الحلبوسي رئيس البرلمان بدورته الخامسة بالعراق

الحلبوسي رئيس البرلمان بدورته الخامسة بالعراق


 


بدر النيابية : تم فرض ارادات داخل البرلمان.. التبعات خطيرة

أعضاء الإطار التنسيقي يغادرون جلسة البرلمان - عاجل

سياسة- متابعة ميسون حسين الجبوري الصحافة الدولية الحرة

2022-01-09 | 19:50

 

الدراجي يترأس الجلسة البرلمانية

 

تولى النائب خالد الدراجي، اليوم السبت، رئاسة الجلسة البرلمانية الأولى للدورة الخامسة، خلفاً لرئيس السن محمود المشهداني الذي تعرض لوعكة صحية، نقل على أثرها إلى المستشفى.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان  إن "رئيس السن خالد الدراجي يترأس الجلسة".

وتعرض رئيس السن في مجلس النواب، محمود المشهداني، لوعكة صحية؛ وذلك بعد قرار رفع الجلسة البرلمانية للتداول، اثر حدوث مشادات كلامية بين التيار الصدري والاطار التنسيقي.

 

 أكد عضو كتلة بدر النيابية، همام التميمي، اليوم الأحد، أن الجلسة البرلمانية الأولى للدورة الخامسة، شهدت عملية "فرض إرادات"، فيما أشار إلى أن ما مورس داخل الجلسة كان "غير قانونياً".

وقال التميمي في حديث  إن "الانتخابات كانت مزورة والتزوير كان واضحاً، وموقف القضاء في التعامل مع الأمر كان غير ايجابياً".

وأضاف، أن "ما مورس داخل جلسة البرلمان اليوم، كان غير قانونياً حيث تم فرض إرادات داخل مجلس النواب من قبل بعض الأطراف، وسوف تكون تبعات ذلك خطيرة جداً على المستوى الوطني، وسيحدث شرخاً وطنياً".

وتابع التميمي، أن "المشهداني هو رئيس السن، والجلسة بعده أصبحت غير قانونية ومرفوضة من الكتل السياسية التي تعتقد بالديمقراطية".

 

اختيار شاخوان عبد الله لمنصب النائب الثاني لرئيس البرلمان

 

 

اختار مجلس النواب، اليوم الاحد، شاخوان عبد الله لمنصب النائب الثاني لرئيس البرلمان.

وانتخب مجلس النواب بدورته الخامسة، اليوم الأحد، محمد ريكان الحلبوسي رئيساً له لدورة ثانية على التوالي وحاكم الزاملي لمنصب النائب الاول له.

وبدأ مجلس النواب العراقي، في وقت سابق من اليوم، أول جلسة برلمانية في الدورة الخامسة.



اكتب تعليق

أحدث أقدم