رئيس اتحاد الوطن العربي العربي يهنىء الخبير خالد شريف رئيسا تنفيذيا لصندوق خليفة لتطوير المشروعات



كتب . محمود خالد محمود
هنأ المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي ,
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
ونائب رئيس جامعة بيرشام الدولية بأسبانيا والرئيس التنفيذي
والرئيس التنفيذي لجامعة فريدريك بالولايات المتحدة الأمريكية
, والمدير التنفيذي للأكاديمية الملكية للأمم المتحدة
والرئيس التنفيذي لجامعة سيتي بمملكة كمبوديا
والرئيس التنفيذي لجامعة iic للتكنولوجيا بمملكة كمبوديا
والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات المتقدمة بالولايات المتحدة الأمريكية
ونائب رئيس المجلس العربي الأفريقي الأسيوي
ومستشار مركز التعاون الأوروبي العربي بألمانيا الإتحادية
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس)
باختيار صندوق خليفة لتطوير المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة، المصري خالد شريف نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي السابق، لمنصب الرئيس التنفيذي للصندوق والمستشار الاقتصادي لرئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارات. وكان شريف تقدم باستقالته من منصبه في بنك التنمية الإفريقي أواخر عام 2021 بعد مسيرة به امتدت أكثر من 5 سنوات.
أوضح خالد شريف- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أنه سيعمل على قيادة فريق من المهنيين المتميزين الذين يهدفون إلى المضي قدما في تطوير إمارة أبوظبي وتعزيز قاعدة ثروة مواطنيها.
ويعد خالد شريف من أهم الكفاءات الدولية التي تميزت في العديد من المواقع الريادية، حيث تولى العديد من المناصب القيادية كان آخرها منصب نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية، ويمتلك المصرفي خبرة اقتصادية واسعة في مجال البنوك والمصارف الدولية، وله العديد من الكتب والمؤلفات والمقالات في أشهر الجامعات والصحف والمجلات الاقتصادية المتخصصة.
يستهدف صندوق خليفة تشجيع ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورفع كفاءة وقدرات رواد الأعمال في دولة الإمارات، من خلال إطلاق المبادرات وتقديم خيارات التمويل الموجهة لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات الدعم، وإتاحة فرص بناء علاقات أعمال. وتأسس كهيئة حكومية غير ربحية تتبع حكومة أبوظبي في عام 2007، وله فرع بإمارة العين بالمنطقة الغربية بالدولة، وفي عام 2011 وسّع الصندوق أنشطته ليفتتح فروعا في إمارات عجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم