توقيع الكشف على ١٢٤٠ مواطن من مرضى العيون للأسرة الأولى بالرعاية بمبادرة نور حياة بابو حمص


 


البحيرة – سعد زيدان ومنى ممدوح

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية الدور الكبير الذى تقوم به مختلف المؤسسات وعلى رأسها صندوق "تحيا مصر" للمشاركة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والمساهمة بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية .

 

مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني على إستمرار عمل المبادرة الرئاسية "نور حياة" والتي ينفذها صندوق "تحيا مصر"  بقرى المحافظة لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الأبصار  والكشف عن أمراض العيون للمرضى الغير القادرين .

 

هذا وقد أشار  محمد مطاوع  منسق صندوق "تحيا مصر" - أنه وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص وجمعية الأورمان بالبحيره تم تنظيم قافلة ضمن مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الأبصار تم خلالها توقيع الكشف الطبى على ١٢٤٠ مواطن، كما تم تقديم العلاج وعمل نظارات طبية، و إجراء عمليات بمستشفى القوات المسلحة بالمجان وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى .

 

يأتي ذلك ضمن القافلة التى نظمها صندوق "تحيا مصر" بقرية بركة غطاس بمركز ابو حمص ، حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق  مع إدراة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة وجمعية "الأورمان" . ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 

اكتب تعليق

أحدث أقدم