بلادي وأول شراع في النيل في ملتقى الهبة فى نقابة المحامين بالبحيرة

 


البحيرة : سعد زيدان

 

أقامت جمعية الهبة لتنمية المجتمع أمس ملتقى بعنوان "الإخوة الإنسانية والتعايش مع الٱخر"  في قاعة المؤتمرات بنقابة المحامين بدمنهور، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأخوة الإنسانية الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة.

دار اللقاء حول أهمية الود والتسامح وحسن الأخلاق بين الناس دون التمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون أو اللغة، فالجميع أخوة في الإنسانية.

وقد استهل الملتقى بالسلام الجمهوري، بعدها رحبت الدكتورة هبة الأصولى بالحضور، ثم قدم الشاعر محمود عقاب قصيدة في حب مصر بعنوان "أول شراع في النيل"؛ حيث إن حب الوطن هو جزء لا يتجزأ من التعايش الذي يقوم على قيم المواطنة

  وقد شارك في اللقاء كلا من الشيخ رمضان عبد الحفيظ إمام مسجد الحبشى الذي تحدث عن الأخوة الإنسانية فى الإسلام والمواقف الذي قام به رسولنا الكريم من أجل تعزيز التعايش، والأستاذ رامي الحديني وكيل مجلس نقابة المحامين الذي تحدث عن دور النقابة في تعميق الأخوة الإنسانية من خلال الدفاع عن حقوق الإنسان، والأستاذة هبة يونس رئيس جمعية الهبة التي تحدثت عن دور الجمعية في مساعدة الناس من أجل تدعيم التٱخي بينهم.

وقد حضر الملتقي نخبة من شعراء وفناني نادي أدب الدلنجات الذين عرضوا باقة من اجمل أشعارهم  وهم: الشاعر إبراهيم عوض زهران عضو الأمانه العامه لأدباء مصر ورئيس نادى أدب الدلنجات وعضو النادى المركزي والشاعر  محمود عقاب  الذي حصد جوائز متعددة في مجال الشعر، والشاعر أشرف المالكى عضو نادي أدب الدلنجات ، والشاعر المغوار رضا محمود توفيق ، والشاعر أحمد السراج ابوشمس ، والشاعر محمود حليم (شاعر كليوبترا )، والشاعر كرم محمد (شاعر الغلابه )،  والمنشدة آلاء بدوى.

وقدموا مجموعة متنوعة من قصائدهم المتنوعة التي تدور عن التعايش مع الٱخر من رؤي متعددة منها الانتماء للوطن،والتعايش بين المرأة والرجل، كما شدت الاءبدوى قصيدة في حب الرسول ولاقت استحسان الجميع.

حضر اللقاء لفيف من القيادات الشعبية منهم: الدكتور بشارة عبد الملاك، ومنال عشم الله ومروة منصور ومنال سرور ومحمد أبو النصر.










اكتب تعليق

أحدث أقدم