الكشف على ١٧٥٨ مواطناً خلال قافلة طبية مجانية بمركز ايتاى البارود ومتابعة محطات الصرف الصحى بشبراخيت


 


البحيرة – سعد زيدان  

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة  على إستمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع .

   

هذا وقد نظمت مديرية الصحة والسكان  بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة  وكيل الوزارة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين  بقرية الضهرية، بمركز ايتاى البارود  أسفرت عن الكشف على ١٧٥٨ مواطناً من أهالي القرية .

 

وقد ضمت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية وتم خلالها الكشف على ( الباطنة ٤٥٠ حالة، جراحة ١٦٨ حالة، الأطفال ٣٢٩ حالة، تنظيم الأسرة ٥٩ حالة، النساءوالتوليد ١٢٢حالة، مسالك ١٧٣ حالة، أسنان ٤٩  حالة، جلدية ٢١٦ حالة، أنف وأذن ٢١٩ حالة)  بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية .

 

من ناحية اخرى  متابعة محطات الصرف الصحى بشبراخيت

وذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنه  محافظ البحيرة بالتشديد علي رفع حالة التأهب القصوي والتدخل السريع وكذلك الإستجابه الفوريه لشكاوي المواطنين.

وبتكليف من اللواء وحيد الحضرى  رئيس مركز ومدينة شبراخيت  قام احمد عبد الحكم نائب رئيس مدينة شبراخيت بعدة حملات من المرافق والتموين لضبط الاسواق .

كما قام  أشرف منصور نائب رئيس المركز بقيادة فريق الرقابة والمتابعة للمرور على محطات رفع الصرف الصحى بشبراخيت وذلك للوقوف على مدى جاهزية محطات الصرف وكفاءة عملها وانضباط النوباتجية.

وبالمرور على محطة صرف المدينة ١، والمدينة ٢، ورافع المستشفى تبين تواجد النوباتجية وانتظام العمل وإتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة ألامطار وتواجد سيارة لكسح المياه وسيارتين نافورى للتعامل مع أية سدد بخطوط الصرف.

اكتب تعليق

أحدث أقدم