تنفيذ قوافل سكانية شاملة بمركزي حوش عيسى و الرحمانية

 


البحيرة – سحر معروف وحسن زيدان

 

 تنفيذا لتوجيهات اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

 

نظمت الوحدات المحلية لمركزى حوش عيسى و الرحمانية بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية "  

 

احدهما بقرية الصوالحية التابعة لقرية الكوم الأخضر بحوش عيسى وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:-  

 

الصحة : الكشف علي ٦٠ أمراض نساء  - ٣٤ باطنة -  ٨٨ أطفال - تركيب عدد ٥٤ لولب وتم تطعيم عدد ١٣٣ لقاح كورونا من أهالي القرية .

 

الطب البيطري : رش ٤٠٠ رأس ماشية

 

التموين: توزيع عدد ٩٠ أنبوبة  غاز لأهالي القرية .

 

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة بمركز شباب منيه السلامة التابعة للوحدة المحلية لقرية المجد بالرحمانية  تم خلالها تقديم الخدمات  الصحة: تم توقيع الكشف على  ٢٥٠ حالة ما بين باطنة ورمد وجلدية و أطفال وتم صرف الأدوية المجانية و تطعيم  ٢٢ حالة مابين جرعة اولى وجرعة ثانيه.

 

كما تم إلقاء محاضرة عن جهود الدولة في القضاء على المشكلة السكانية

 

الطب البيطرى: رش وعلاج جماعى ٥٠٠ أغنام و ماعز و ٥٠ جاموس و ١٠ دواب 

 

 الأوقاف: إلقاء محاضرة عن رأي الدين في تنظيم الأسرة

 

التموين: تم توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة.

 

مياه الشرب:  تم تحليل بعض العينات العشوائية لمياه الشرب ومدى صلاحيتها.

 

كما ضمت القافلة ندوة عن المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز وتجميع الألبان وعن الأمراض المشتركة بين الإنسان و محاضرة عن جهود الدولة في توفير الامصال واللقاحات للقضاء على فيروس كورونا

اكتب تعليق

أحدث أقدم