افتتاح معرض الزهور الثاني بمركز ومدينة كفر الدوار.

افتتاح معرض الزهور الثاني بمركز ومدينة كفر الدوار.

 




البحيرة -نورهان الرياني


أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة علي ضرروة التوسع في افتتاح المعارض المختلفة،
والاستفادة من الزهور النادرة والنباتات الطبية عن طريق زيادة الإنتاج والاستفادة منها، وطرحها للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال المعارض 

 افتتح  اللواء  أحمد علي مرزوق  رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، معرض الزهور الثاني بكفر الدوار، بالتزامن مع أعياد الربيع، بمكتبة مصر العامة بكفر الدوار، بحضور مجموعة من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بكفر الدوار. 

وقد شهد المعرض إقبالاً كبيرًا من المواطنين
وبتوافد العديد من المواطنين من أبناء المدينة والمركز على المعرض  في يومه الأول،  تزامنًا مع افتتاحه، سواء بقصد الشراء أو التنزه والتقاط الصور. 

ويتضمن المعرض أنواع مختلفة من الزهور والأشجار، من خلال منتجات مشتل الوحدة المحلية بجانب بعض الجهات المشاركة، لضمان تنوع المعروضات وخروج المعرض بالشكل المطلوب، بجانب عدد من الأنشطة الثقافية المختلفة والأعمال اليدوية وورش العمل. 

كما تفقد مرزوق الأنشطة القائمة بالتزامن مع المعرض، من خلال تنظيم ورش للأطفال من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، تنوعت ما بين الرسم وتلوين الوجه والمشغولات اليدوية وكذلك ورش التوعية بطرق الحفاظ على النباتات ورعايتها، وطرق تدوير المخلفات البيئية والاستفادة منها، وذلك بالتنسيق مع قصر ثقافة كفر الدوار والإدارة التعليمية بكفر الدوار. 

وعلى هامش المعرض قام مرزوق بافتتاح معرض فني تشكيلي لرواد قصر ثقافة كفر الدوار باسم "بصمة زهرة"، والذي تضمن مجموعة من الأعمال الفنية واللوحات الزيتية والتي لاقت استحسان الجميع،
كما تفقد منتجات الإدارة التعليمية بندر كفر الدوار، والتي تعتمد على تدوير المخلفات والاستخدام الأمثل لها في أعمال الزراعة والتجميل. 

مشيرا إلى أن المعرض  يعد بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم العديد من فصائل وأنواع الزهور بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة من الورود الطبيعية. 

موضحا أن المعرض يهدف إلى تنمية الذوق العام للمواطنين، وكذلك تنمية الحس الجمالي لدى الأطفال، من خلال تنظيم زيارات مدرسية للمعرض وتنفيذ عدد من الأنشطة والورش، ولاسيما حول الفنون التشكيلية والأعمال اليدوية وطرق العناية بالنباتات، فضلاً عن توفير الزراعات المتنوعة بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق. 

 

حضر الافتتاح  أحمد هواش  مدير عام مكتبة مصر العامة بدمنهور وفرع كفر الدوار، وكذلك نواب رئيس المدينة، ومديري عموم الإدارات الخدمية بكفر الدوار، وقيادات الأزهر والأوقاف والكنيسة بكفر الدوار، ونقابة معلمي شمال البحيرة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم