تنفيذ قوافل سكانية شاملة بمركزي المحمودية و الدلنجات

 


البحيرة – ايمان حمودة

 

تنفيذا لتوجيهات اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

 

نظمت الوحدات المحلية لمركزى المحمودية والدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية."  

 

احدهما بقرية عبدالجواد حسين والقرى المجاورة ( بمقر الوحدة الصحية لبحري الفرنساوية )التابعة لقرية كوم النصر بالمحمودية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:- 

 

الصحة : تم الكشف على ٣٣٧ حالة ما بين باطنة وأطفال واسنان ونسا وتوليد وجراحة وتنظيم أسرة بالإضافة إلى كشف الإعتلال الكلوي وفحص الثدي ، كما تم تطعيم ٤٣ حالة ضد فيروس كورونا .

 

  الطب البيطري : تجريع ٢٦٦ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية وتم رش ٢٥٠ رأس ( ١٠٠ أغنام و ٩٠ أبقار و ٤٠ جاموس و٢٠ دواب)

 

 التعليم : القاء شعر وغناء  لمدرسة الإعدادية بنات بالمحمودية.

 

 الأوقاف : توعية أهالى القرية حول ( تربية الأبناء سلوكيا وأخلاقيا )وتكريم بعض الطلاب من حفظة القرآن الكريم بالقرية وعقد ندوة بعنوان( الزواج المبكر وخطورته على الفرد والمجتمع  )

 

 الوحدة المحلية : رفع ١٨ طن مخلفات وقمامة وصيانة كشافات الإنارة بالقرية والطرق المؤدية إلى المدارس والمصالح الحكومية بقرية عبدالجواد حسين والقرى المجاورة التابعة لقرية كوم النصر .

 

 

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية النجارين البحرية بالدلنجات تم خلالها تقديم الخدمات التالية فى الصحة: الكشف على ( ١٠٠ باطنه - ١٠٠ اطفال ) اجراء ٥٠ تحليل وتطعيم ٣٠ بلقاح فيروس كورونا

 

 

الطب البيطري: علاج جماعي عدد ١٢٠٠ اغنام وماعز و رش ضد الطفيليات الخارجية عدد ٤٠٠  أغنام  وماعز و   ٣٥٠ أبقار وجاموس

كما تم علاج  باطنه ونيما تودا ٤٢ ابقار و١٦جاموس و١٣دواب  

 

 التموين : توزيع ٦٠ اسطوانة غاز بسعر المستودع

 

محو الأمية: تم استكتاب عدد ١٠ من أهالي القرية.

 

كما شملت القافلة تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات وكذلك التوعية بخطورة الزيادة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها، كالزواج المبكر وخطورته. 

اكتب تعليق

أحدث أقدم