لمنع التلاعب والمغالاه في الأسعار محافظ البحيرة يتفقد منافذ بيع السلع الغذائية والسلاسل التجارية بدمنهور



 لمنع التلاعب والمغالاه في الأسعار

محافظ البحيرة يتفقد منافذ بيع السلع الغذائية والسلاسل التجارية بدمنهور .. ويؤكد :

الحكومة تشعر بالمواطن وترغب في توفير متطلباته وسلعه الأساسية

الضرب بيد من حديد لكل متجاوز ، وحملات يومية مكثفة لمتابعة الأسواق

التوسع في فتح منافذ وشوادر السلع بجميع مراكز ومدن المحافظة

 

البحيرة – سعد زيدان

   

   فى إطار جهود الدولة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية والتأكد من توافرها للمواطنين بالأسواق المحلية . 

 

أجرى اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة جولة تفقدية موسعة على بعض منافذ بيع السلع الغذائية والسلاسل التجارية بدمنهور لضمان توافر و جودة كافة أنواع الأصناف المعروضه بالأسواق و استقرار الاسعار .

 

حيث تفقد محافظ البحيرة منفذ بيع القوات المسلحة للحوم والمواد و السلع الغذائية بشارع النصر ، والتي تقوم ببيع المنتجات بأسعار أقل من مثيلتها في السوق المحلي ، وأشاد بالدور الوطني والمجتمعي الذي تقوم به القوات المسلحة والمنطقة الشمالية العسكرية لخدمة المواطنين في كل شبر من أرض الوطن، مشيرًا إلى التنسيق الدائم مع المنطقة الشمالية لزيادة معدلات دفع المنافذ المتحركة، والتي تقوم ببيع اللحوم ومنتجاتها والسلع الأساسية بأسعار مخفضة لتحقيق التوازن المطلوب في أسعار السلع بما يصب في صالح المواطن البحراوي .

 

كما تفقد المحافظ ، عدداً من السلاسل التجارية، وتابع توافر السلع الاستراتيجية بمختلف أنواعها، وحذر التجار من محاولة التلاعب في الأسعار، حيث سيتم الضرب بيد من حديد لمحتكري السلع ، من خلال تطبيق الإجراءات القانونية .

 

وإلتقى محافظ البحيرة خلال الجولة عدد من المواطنين، وطمأنهم على توافر كميات مناسبة كمخزون استراتيجي من مختلف السلع الغذائية والتموينية .

 

 وناشد "أمنه" المواطنين بعدم التكالب على السلع وتخزينها، لافتاً أن هذا السلوك سيجعل بعض التجار  يقومون بإخفاء السلع نتيجة زيادة الطلب عليها لرفع سعرها وتحقيق مكاسب غير شرعية .

 

ووجه اللواء المحافظ بتكثيف الحملات والمتابعة والمرور على المحلات العامة و أماكن شراء السلع الغذائية والتموينية ، والمواقع ذات التردد المعتاد للمواطنين، والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والجهات الرقابية المعنية خاصة قبل شهر رمضان المبارك، لمراقبة حركة الأسعار ومحاربة الغلاء و جشع واحتكار بعض التجار .

 

ولفت المحافظ ، أنه سيتم التوسع في إقامة معارض ثابتة ومتحركة للسلع الأساسية ومنافذ البيع والشوادر لتوفير السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك .

 

رافقه خلال الجوله ، المهندس حازم الأشمونى ، السكرتير العام للمحافظة ، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير المساعد ، وأ.كامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور ، م. أشرف عبد الحميد  وكيل مديرية التموين ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

اكتب تعليق

أحدث أقدم