تنفيذ قوافل سكانية شاملة بمركزي المحمودية و كفر الدوار

 


البحيرة – نورهان الريانى وايمان حمودة

 

تنفيذا لتوجيهات اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

 

نظمت الوحدات المحلية لمركزى المحمودية و كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية"  

 

احدهما  بقرية سنبادة التابعة للوحدة المحلية لقرية سرنباى بالمحمودية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:الصحة : تم الكشف على ٥٥٤ حالة ما بين باطنة وجلدية وأطفال ونساء وتوليد وتنظيم أسرة بالإضافة إلى كشف الإعتلال الكلوي وفحص الثدي ، كما تم تطعيم ٣٦ حالة ضد فيروس كورونا .

كما تم إلقاء ندوة تحت عنوان( صحة المرأة والاسرة )

 

  الطب البيطري : تجريع ٥٣٢ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية وتم رش ٢٥٠ رأس ضد الطفيليات الخارجية.

 

وتم تنظيم ندوة إرشادية عن تطوير مراكز تجميع الالبان و اهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدى و جدرى الاغنام و الامراض المشتركة بين الانسان و الحيوان السل و البروسيلا

 

 التعليم :- القاء شعر و غناء وعرض مسرحي ( بحبك يارسول الله)الأوقاف : توعية أهالى القرية حول (حق الأطفال في الإسلام  )

 

 الوحدة المحلية : رفع ٢٥ طن مخلفات وقمامة وصيانة كشافات الإنارة بالقرية والطرق المؤدية إلى المدارس. كما تم خلال القافلة عمل مسابقة ثقافية وفنية و عرض فريق الكارتيه وتم توزيع شهادات تقدير لهم.كما تم  تقديم شهادات تقدير للمتفوقين فى الفصل الدراسي الاول لجميع الصفوف التعليمية بمدرستي محمود الصاوى خليفه و سنبادة الابتدائية

 

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية أبيس بالوحدة المحلية لقرية الأمراء بكفر الدوار  تم خلالها تقديم الخدمات التالية:الصحة : الكشف على عدد ٢١٥ حالة بعدد من التخصصات من بينها  "باطني، أطفال، جلدية، رمد، مخ وأعصاب "، مع توفير صيدلية وصرف ٤٥٠ عبوة علاج  الأدوية للمرضى بالمجان. 

 

الطب البيطري: رش ١٣٣  ضد الطفيليات الخارجيةو التوعية عن مبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان ((كوب لبن نظيف)

 

 التضامن : تقديم الخدمة لعدد ٥٥ حالة وشرح وافى لمشروعات الاسر المنتجه والمرأة الريفية.

 

 الشباب والرياضة: عمل تدريبات للاطفال و تنفيذ مباراة كرة قدم للشباب لتشجيعهم على الرياضة وافادتهم عن مدى أهمية الرياضة.

 

التربية والتعليم: حث الشباب على المشاركة الفعالة في المجالات التعليمية فى تدوير مخلفات المنازل البيئية للاستفادة منها وأهمية الغذاء الصحي. محو الأمية: اختبار عدد 33 من اهالي القريه.

 

مكتبة مصر العامة : إجراء مسابقات وتقديم هدايا. الثقافة : مشاركة النادى الثقافى بسيدى غازى ووورش حكى  واهداء قصص للأطفال. كما تم تنظيم ندوات في العديد من المجالات.





اكتب تعليق

أحدث أقدم