رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يتحدث عن يوم الصحة العالمي



بقلم المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي ,
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
يوم الصحة العالمي هو يوم عالمي للتوعية الصحية يتم الاحتفال به في 7 أبريل من كل عام، تحت رعاية منظمة الصحة العالمية (WHO)، وكذلك المنظمات الأخرى ذات الصلة. قررت جمعية الصحة العالمية الأولى الاحتفال بيوم الصحة العالمي في 7 أبريل من كل عام، اعتبارًا من عام 1950. ويقام يوم الصحة العالمي للاحتفال بتأسيس منظمة الصحة العالمية، وتعتبره المنظمة فرصة لجذب الانتباه العالمي إلى موضوع ما. ذات أهمية كبرى للصحة العالمية كل عام.
يوم الصحة العالمي هو واحد من ثماني حملات سنوية رسمية للصحة العالمية تحتفل بها منظمة الصحة العالمية، إلى جانب اليوم العالمي لمكافحة السل، وأسبوع التحصين العالمي، واليوم العالمي للملاريا، واليوم العالمي للامتناع عن التدخين، واليوم العالمي للإيدز، واليوم العالمي للمتبرعين بالدم، واليوم العالمي لالتهاب الكبد.
تاريخ يوم الصحة العالمي
يتم الاحتفال بيوم 7 أبريل باعتباره يوم الصحة العالمي. يتم الاحتفال باليوم سنويًا وفقًا لهدف منظمة الصحة العالمية لمناقشة القضايا المتعلقة بالصحة ولفت الانتباه إلى قضايا صحية محددة تتعلق بالناس في جميع أنحاء العالم. تم الاحتفال بيوم الصحة العالمي الأول والاحتفال به في عام 1950، بعد 7 أبريل كتاريخ محدد للاحتفال بإنشاء منظمة الصحة العالمية في عام 1948 في جمعية الصحة الأولى. اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية بعد إنشائها عام 1948.
يتم الاحتفال بيوم الصحة العالمي كل عام لزيادة الوعي بالقضايا الصحية المستمرة التي تهم الناس في جميع أنحاء العالم. يستخدم اليوم أيضًا كفرصة لنشر الوعي حول الصحة العامة ورفاهية الناس

اكتب تعليق

أحدث أقدم