محافظ البحيرة..... رفع درجه الإستعداد لإستقبال عيد الفطر المبارك

محافظ البحيرة..... رفع درجه الإستعداد لإستقبال عيد الفطر المبارك




 تشكيل غرف عمليات فرعية من غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة

 

مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والأسماك المملحة

 

اداء صلاة العيد بالمساجد الكبرى التى تشهد صلاة الجمعة.

 

تنظيم معارض "العيد فرحتنا" لتلبيه احتياجات المواطنين

 

تشكيل فرق لمتابعة توريد القمح المحلي بالمواقع التخزينية خلال اجازة عيد الفطر المبارك

 

البحيرة – سهر العشرى

 

 بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك وفي إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة لضمان سلامة المواطنين وعدم حدوث أي فعل يکدر الاحتفالات

 

  وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتشكيل غرف عمليات فرعية من غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالوحدات المحلية والمديريات والشركات لمتابعة إنتظام العمل مع تواجد كافة القيادات في مواقعها بكافة الأجهزة بالتبادل للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة الأعياد

 

  مشددا على ضرورة مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والأسماك المملحة والرنجة والفسيخ المعروضة بها لضمان سلامه المواطنين

 

   كما وجه اللواء المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية و رؤساء مجالس إدارة الشركات ومديرى مديريات الأوقاف والتموين والمرور ومرفقى الاسعاف والحماية المدنية ومديرى مشروعات المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة بضرورة  الالتزام بالقرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء بشأن فتح جميع المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة أمام المصلين في صلاة التهجد بدءا من ليلة السابع والعشرين حتي نهاية الشهر الكريم.

 

إستمرار عمل منافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة وعادلة أقل من مثيلاتها بالقطاع الخاص وحتي أجازة عيد الفطر المبارك مع تكثيف الحملات على الأسواق بكافة مدن ومراكز وأحياء وقرى المحافظة ومراجعة الأسعار واتخاذ

الإجراءات تجاه المخالفين سواء زيادة أسعار أو إمتناع عن بيع السلع.

 

قيام الطب البيطري بمواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية

حيال المخالفين.

 

التأكد من توافر كافة السلع التموينية والسلع البترولية وخاصة المواد البترولية مع الإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

 

  استمرار تنظيم معارض للسلع المرتبطة بإحتياجات المواطنين بمناسبة عيد الفطر المبارك المتمثلة في (ملابس - أقمشة - أحذية - ...) مع حشد أكبر عدد من العارضين لتلبية إحتياجات المواطنين ضمن مبادرة ( العيد فرحتنا ).

 

تشكيل فرق لمتابعة توريد القمح المحلي بالمواقع التخزينية خلال اجازة عيد الفطر المبارك والعرض بتقرير تفصيلي أولا بأول حول نسب التوريد والكميات المورده و كافة أعمال فرز وإستلام الأقماح المحلية.

رفع درجة الاستعداد القصوي لعمل كافة أطقم رصد التعديات علي الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية وإزالة التعديات في المهد طوال أجازة عيد الفطر وإعتبار منع التعديات علي الأراضي الزراعية أولوية أولي ومسئولية كل

رئيس مدينة في نطاق الوحدة المحلية رئاسته

 

قیام مشروعات المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة بمتابعة حركة المركبات وإنتظام حركة وخطوط السير وتوفير الأعداد اللازمة من المركبات والتأكد من صيانة المركبات وصلاحيتها وإنتظام العمل وفقاً لتعريفة النقل المعتمدة

داخل المحافظة والي المحافظات الأخرى.

 

تشکیل مجموعات عمل لمتابعة مرافق المياة والصرف الصحي والكهرباء.

 

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية والتأكد من توافر كافة الأدوية والأمصال اللازمة في مثل هذه المناسبات والتأكد من وجود الأطباء في مواقعهم ومناوباتهم.

 

التنبيه على الحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للجاهزية لمجابهة المواقف الطارئة.

تشديد الرقابة على المعديات بنطاق المحافظة وإيقاف المخالف منها والتشديد على أن لا تقوم المعديات بالتحويل الزائد للأفراد وتعيين خدمة إشراف يومية.

 

تواجـد رؤساء وعناصر أجهزة النظافة في مواقعهم لمتابعة استمرار أعمال النظافة بالشوارع وتجهيز الحدائق والأماكن العامة والتعامل فورا مع أية تجمعات للمخلفات ورفع كافة الإشغالات بالشوارع والميادين.

 

تكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والميادين لمنع أي تكدس مروري والحد من الإختناقات المرورية وحوادث الطرق داخل المدن وعلى الطرق الرئيسية والطريق الدولي الساحلى والمحور.

 

تشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة والخاصة والتأكد من القيام بصيانة ألعاب الأطفال وصلاحيتها للحفاظ على سلامتهم.

 

تقديم وتوزيع الهدايا على الأطفال ومشاركتهم أفراح عيد الفطر المبارك.

اكتب تعليق

أحدث أقدم