ندوة بآداب دمنهور عن مقترحات الشباب حول بعض المشكلات الاجتماعية

ندوة بآداب دمنهور عن مقترحات الشباب حول بعض المشكلات الاجتماعية



 البحيرة : نورهان الريانى


نظمت أسرة طلاب من أجل مصر النشاط الثقافي لكلية الآداب ندوة بعنوان مقترحات الشباب حول بعض المشكلات الاجتماعية ..تحت رعاية الاستاذ الدكتور عبد الحميد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور للدراسات العليا والبحوث .. والأستاذ الدكتور محمد رفعت الإمام عميد كلية الآداب جامعة دمنهور .. وبحضور الأستاذ الدكتور وفدي أبو النضر وكيل الكلية لخدمة المجتمع .. وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب ..

 

وأكد الدكتور محمد رفعت أن فترة الشباب هي مرحلة في عمر الإنسان تتميز بالقوة والحيوية ولكن تكثر فيها المشكلات التي يكون لها أسباب عديدة، وعندما نتعرف على مشكلات الشباب وطرق حلها يمكننا أن نساعد أبنائنا على أن يصبحوا أفضل وأن يتقدموا للأمام ليصبحوا جيل مشرف للأمة ولينفعوا أنفسهم وأهلهم ووطنهم، فلا يجب إهمال مشكلات الشباب مطلقاً لأنها ليست مشكلة أفراد بعينهم بل مشكلة مجتمع وأجيال قادمة .

 

ومن أهم النقاط والمحاور التى دارت حولها الندوة طاقة وحيوية الشباب والقدرة على العطاء والمثابرة  .

 

 دور الشباب فى البناء السياسي والاقتصادي والاجتماعي و محاولات الغرب فى الفصل بين الواقع والماضي لعزل الشباب عن ماضيه وتراثه  .

 

 أهمية تربية الشباب روحانيا وخلقيا وحضاريا تربية تمكنه من استفادة أصول تراثه واعداد الشباب إعداداً روحيا في الحرب ضد التخلف وضد التطرف وضد الإرهاب.

كما تناولت الندوة مشكلات الطلاق المبكر والعنوسه . وتأثير ذلك علي الشباب والمجتمع وفي النهاية أشاد الحضور بأهمية اللقاء وما أثمر به من ملاحظات قيمه.



اكتب تعليق

أحدث أقدم