محافظ البحيرة : بدء موسم توريد القمح وتوريد ٩٧.٣٧٠ طن قمح لشون وصوامع المحافظة.


 


البحيرة – كريم القسطاوى 

 

أعلن اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة عن بدء موسم توريد القمح بالمحافظة للعام الحالي ٢٠٢٢ م، مشيراً إلى أن إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة لإستلام القمح ٣٥ شونة وصومعة بنطاق المحافظة، وأن تلك الشون والصوامع كافية لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو ٥٠٩ ألف طن قمح.

 

أشار محافظ البحيرة أن الكمية التي تم توريدها حتى مساء أمس الأربعاء ٩٧.٣٧٠ طن من الاقماح المحلية بواقع ٧٤.٣٨٩ طن اليوم الأربعاء و ٢٢.٩٨١ طن فى أول أيام التوريد الثلاثاء الموافق ٢٦ إبريل الجاري .

 

أوضح المحافظ أن لجان إستلام القمح بالشون والصوامع تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً خلال شهر رمضان، مع إستمرار أعمال التوريد في الفترة المسائية بعد العشاء حتى الثانية عشر مساءً في الشون والصوامع المجهزة بالإنارة مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وتضم اللجان المشكلة لإستلام القمح أعضاء من مديريتي التموين والزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة وبدأت عملها إعتباراً من أمس ولمدة ٣ أشهر.

 

وشدد محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة ٢٩ شونة خرسانية بطاقة ٣٣٦٧٤٠ طن، بالإضافة لوجود ٦ صوامع تضم ٢٤ خلية وبطاقة تخزينية إجمالية ٢٣٧٠٠٠ طن لإستقبال الكميات الموردة.

 

ووجه اللواء المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف كافة مستحقاتهم والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

 

من الجدير بالذكر أن سعر توريد القمح المحلى هذا العام شهد زيادة عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٨٨٥ جنيها و درجة النقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٨٧٥ جنيها للأردب و درجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط ٨٦٥ جنيها للأردب.

اكتب تعليق

أحدث أقدم