برنامج تدريبي مكثف بمركز التنمية المحلية بسقارة لفريق عمل وحدة التحول الرقمي بالمحافظة.

برنامج تدريبي مكثف بمركز التنمية المحلية بسقارة لفريق عمل وحدة التحول الرقمي بالمحافظة.


بالتعاون مع أكاديمية دعم نظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الاتصالات...

برنامج تدريبي مكثف بمركز التنمية المحلية بسقارة لفريق عمل وحدة التحول الرقمي بديوان عام المحافظة.

البحيرة.. غادة ابو الخير وسهر العشرى

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي و تنفيذ ورش عمل وبرامج متنوعة حول التحول الرقمي لتنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة ومديرياتها التابعة وهو ما يساهم في تحسين جودة وإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ مستهدفات رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠. 

مشيراً أن المحافظة حريصة على مواكبة التطور التكنولوجي لمكافحة الفساد الإداري حيث تم إنشاء وحدة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة للوصول إلى منظومة رقمية فعالة ومتناغمة بين كافة الإدارات والجهات. 

هذا وقد شارك فريق وحدة التحول الرقمي بديوان عام المحافظة ، بالبرنامج التدريبي المكثف لوحدات التحول الرقمى بالمحافظات، بالتعاون مع أكاديمية دعم نظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الاتصالات، وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة والذي يستهدف رؤساء ووكلاء والعاملين المتميزين بوحدات التحول الرقمي بالمحافظات.

من الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي والذي استمر على مدار أسبوع، تضمن عددًا من ورش العمل التفاعلية حول تقنيات التحول الرقمي ومنظومة عمل وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي، وآليات تطوير العمل بتلك الوحدات لضمان إستدامة أعمال التحول الرقمي بالمحافظات، كما تناول البرنامج بعض الموضوعات ذات الأهمية كالأمن السيبراني وإدارة المشروعات الرقمية.

وخلال مشاركته بالبرنامج التدريبي ألتقى فريق عمل محافظة البحيرة بالمهندسة غادة لبيب - نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والمهندس صلاح شحاتة - مساعد وزير التنمية المحلية، وكذلك المهندس هيثم فاروق - ممثل وزارة الاتصالات، والذين أشادوا بجهود محافظة البحيرة في اتخاذ خطوات استباقية ومتميزة نحو تطبيق منظومة التحول الرقمي.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التحول الرقمي والميكنة الإلكترونية بإعتبارها أحد الركائز الأساسية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بمنظومة العمل بالمحليات في ظل الجمهورية الجديدة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم