محافظ البحيرة .. خلو مستشفيات محافظة البحيرة من أي مرضى بفيروس كورونا للمرة الأولى منذ بدء الجائحة


 


البحيرة- سعد زيدان

 

أكد اللواء هشام آمنه   محافظ البحيرة على الجهود المبذولة بالتنسيق مع وزارة الصحة و كافة الجهات المعنية بمراكز ومدن المحافظة فى التصدى لجائحة فيروس كورونا، وتطعيم المواطنين باللقاحات المضاده للفيروس وكذا جهود الدولة الساعيه للإنتهاء من تلقي جميع المواطنين للقاح كورونا.

 

مشيدا بجهود وزارة الصحة ومديرية الصحة في توفير كافة أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمراكز التطعيمات الثابتة والمتحركة والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية والحالات الصحية للمواطنين بالاضافة الي تكثيف حملات التوعية خلال الفترة الماضية وحملات الرش والتعقيم.

 

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة والسكان خلو مستشفيات محافظة البحيرة من أي مرضى مصابين بفيروس كورونا وذلك للمرة الأولى منذ بدء الجائحة مشيراً إلى أن جميع نتائج تحاليل عينات PCR لفحص فيروس كورونا سواء للحالات المشتبهه أو المسافرين جاءت جميعها سلبية على مدار الـــ 10 أيام الماضية.

 

كما أكد د هاني جميعه  وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إن نتائج تحاليل عينات PCR بأقسام الداخلي وعددهم 13 حالة والعناية المركزة وعددهم 15 حالة بجميع المستشفيات جاءت سلبية أيضاً وتم نقلهم إلى الأقسام العادية.

 

حيث تعد محافظة البحيرة من أكثر محافظات الجمهورية في نسب تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا وذلك وفقاً للتقارير الخاصة بمعدلات تطعيم المواطنين بالجرعات الأولى والثانية والتنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا 

 

 كما بلغ عدد من تلقوا اللقاح كجرعة أولى 3 مليون و181 ألف و172 ، بينما من تلقوا الجرعة الثانية 2 مليون و256 ألف و927 حتى اليوم ، لافتاً إلى استمرار الفرق المتنقلة في القيام بحملات التطعيم أمام المساجد الكبرى والتجمعات خلال شهر رمضان المبارك ، بالإضافة إلى مراكز التطعيم الثابتة.

 

كما قدم اللواء المحافظ الشكر للفرق و الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات بنطاق المحافظة على الجهود المبذولة في عملية التطعيم ومكافحة فيروس كورونا .

اكتب تعليق

أحدث أقدم