محافظ البحيرة ... قطاع الري يشهد تنفيذ ٣٣٨ مشروع بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٨٣٦ مليون جنيه


 


البحيرة – سهر العشرى 

 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه منذ تولي فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوق خلال فترة قصيرة من الزمن.

 

مشيراً إلى أن قطاع الرى شهد خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ عدد ٣٣٨ مشروع بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٨٣٦ مليون جنية وتلك المشروعات منها ١٥٠ مشروع بقطاع الري بتكلفة ٢ مليار و٣٢٤ مليون جنيه (تم الإنتهاء من ١١٣ مشروع بتكلفة ٢مليار و ٣٤٠مليون جنيه وجاري العمل بـ ٣٧ مشروع بتكلفة ٢٨١ مليون جنيه) بالإضافة إلى مشروعات تأهيل الترع (المرحلة الأولى) عبارة عن ١٨٨ مشروع وتم الإنتهاء من ٣٠ مشروع بتكلفة ٣٠٠ مليون جنيه وجاري العمل بـ ١٥٨ مشروع بتكلفة إجمالية مليار و٩١٥ مليون جنيه.

 

كما أكد محافظ البحيرة أن قطاع الري من أبرز القطاعات التي حظيت باهتمام القيادة السياسية خلال الأعوام الماضية لما له من أهمية في تحقيق الأمن المائي، وكأحد القطاعات المهمة، التي لها صلة مباشرة بالمواطن.

 

مضيفاً أنه تم تحقيق العديد من  الإنجازات في قطاع الري وتأهيل الترع بكافة قرى المحافظة، وذلك لمواجهة الإهدار وتقليل الفاقد من مياه الرى، حيث أن تلك المشروعات الجديدة من المشروعات القومية الحضارية التى يتم تنفيذها على أرض محافظة البحيرة، والذى تستهدف تطوير منظومة الرى وتوصيل المياه إلى المناطق المحرومة فى نهايات الترع وكذلك مواجهة تلوث مياه الرى.

 

مؤكداً أن المحافظة قد شهدت منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ عدد ٤٣٢٥ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٨٠ مليار و٥٠٠ مليون جنية تم الانتهاء من ٣٦٣٤ مشروع بتكلفة ٤٩ مليار و٥٠٠ مليون جنيه وجارى العمل بعدد ٦٩١ مشروع  بتكلفه ٣١ مليار جنيه.

اكتب تعليق

أحدث أقدم