انشاء محطات لرصد ملوثات الهواء وربط محطة كهرباء العطف بالمحمودية بالشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء

انشاء محطات لرصد ملوثات الهواء وربط محطة كهرباء العطف بالمحمودية بالشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء




ضمن جهود محافظة البحيرة فى مجال الحفاظ على البيئة.

 

انشاء محطات  لرصد ملوثات الهواء وربط محطة كهرباء العطف بالمحمودية بالشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء.

 

تجربة رائدة لمعالجة زيوت محولات الكهرباء بمحطة كهرباء زاوية غزال لتمثل عائد بيئي وإقتصادي هام.

 

البحيرة – ايمان حمودة

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أن المنظومة البيئية تلقى دعماً ورعاية من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية وتعاون وتنسيق كامل بين وزارتى التنمية المحلية والبيئة لدعم كافة البرامج التنموية والمشروعات على أرض المحافظة، وأن القطاع البيئي يشهد تطوراً ملحوظاً بكافة مجالاته من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي تطمح لها مصر ووضعها على الساحة الإقليمية والعالمية في المجال البيئي.

 

هذا وقد استعرض محافظ البحيرة جهود المحافظة فى مجال الحفاظ على البيئة والتى تشمل:

 

إتخاذ الإجراءات الإستباقية للمواكبة والتكيف مع أي تغيرات مناخية متوقعة ومنها محطات رصد ملوثات الهواء حيث تم بمحطة كهرباء زاوية غزال إنشاء محطة معالجة الملوثات العضوية الثابتة وإستخراجها من الزيوت المستخدمة بالمحولات.

 وكذا إنشاء محطات رصد ملوثات الهواء وربط محطة كهرباء العطف بمركز المحمودية بالشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء بنطاق محافظة البحيرة.

 

حيث تعمل محطات رصد ملوثات الهواء على الوقوف على أنواع التلوث المرصود وأسبابه ومصادره، وتحديد المناطق الأكثر تأثرًا به لوضع الخطط والبرامج اللازمة التي تقوم بالحد من مصادر التلوث.

 

من ناحية أخرى شهدت محطة كهرباء زاوية غزال مشروع للإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة لمعالجة زيوت المحولات الكهربائية الملوثة بمادة بـ PCB’s، بما يحقق الإستفادة الإقتصادية المُثلى.

 

وتعد تجربة معالجة زيوت محولات الكهرباء تجربة رائدة تؤكد أن العمل البيئي والإقتصادي وجهين لعملة واحدة وذلك بإتاحة إمكانية إعادة إستخدام زيوت المحولات التي خرجت من الخدمة بعد معالجتها لتمثل عائد بيئي وإقتصادي هام.




اكتب تعليق

أحدث أقدم