٣١٨٥ فدان لإنشاء مدينة رشيد الجديدة على غرار العلمين




 رشيد زهرة النيل الخالد.. 

 

  الانتهاء من ١٨ مشروع بتكلفة ٣٩٣ مليون و٥٠٠ ألف جنية لتطوير وتنمية مدينة رشيد.

 

٣١٨٥ فدان لإنشاء مدينة رشيد الجديدة على غرار العلمين

 

ميناء الصيد برشيد الأول من نوعه بمصر المقام على مساحة ٤٨ ألف م٢ بتكلفة جمالية إجمالية ٦٠٠ مليون جنية 

 

بشاير الخير ٤ هدية السيد الرئيس لمحافظة البحيرة.

 

البحيرة – سعد زيدان وايمان جبرالله

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أنه تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  - رئيس الجمهورية شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن.

 

 مشيراً أن البحيرة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها ما يتم من إنجازات بعدة قطاعات بمركز ومدينة رشيد زهرة النيل الخالد لتتبوأ مكانتها اللائقة على الخريطة السياحية العالمية وجعلها متحفا مفتوحًا.

 

مؤكداً على إهتمام القيادة السياسية بتطوير مدينة رشيد كمشروع قومي لما تتمتع به من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية وتراثية حيث أن اجمالى عدد المشاريع الخاصة بتطوير المدينة تبلغ ١٨ مشروع بتكلفة ٣٩٣ مليون  و٥٠٠ ألف جنية حيث تم الإنتهاء من ١١ مشروع منها بتكلفه اجمالية ١٤٨ مليون جنيه وجاري العمل بعدد ٧ مشاريع بتكلفه اجمالية ٢٤٥ مليون  و ٥٠٠ الف جنيه.  

 

 

ويعد إنشاء مدينة رشيد الجديدة والتي يتم تنفيذها على غرار مدينة العلمين من المشروعات التي سوف تحدث نقلة نوعية والتى صدر قرار السيد رئيس الجمهورية رقم ١١٧ لسنة ٢٠١٩ بإعادة تخصيص مساحة ٣١٨٥ فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء مدينة رشيد الجديدة، بواجهة شاطئية بطول ١٠ كم وتبعد عن الطريق الدولي ٥ كم ومقسمه إلى ٣ مساحات  منها ٤٤٣ فدان بمنطقة المثلث الذهبي.

 

وبالاضافة الي مشروع ميناء الصيد المقام على مساحة ٤٨ ألف م٢ بتكلفة إجمالية ٦٠٠ مليون جنية ومكون من ١٢ مبنى ورصيف بطول ٨٥٠ م وسعة الميناء ٥٠ مركب  ساعة ويعد هو الأول من نوعه بمصر.

 

وكذلك بشاير الخير ٤ إحدى هدايا السيد الرئيس لمحافظة البحيرة، بتخصيص ٤٣.٤ فدان لمشروع بشاير الخير ٤ وهو عبارة عن ٣٣ بلوك بعدد ٦٦ عمارة ستضم عدد ٤٥٥٤ وحدة سكنية  والمشروع يضم مسجد ونادي اجتماعي و٦٦ جراج، بالإضافة الى ٥٩٤ محل تجاري

 

كما أشاد اللواء  المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمنطقة الشمالية العسكرية ودعمهم المستمر لجهود المحافظة بالإضافة إلى الإشراف على وتنفيذ المشروعات القومية والعملاقة على ارض البحيرة في اسرع وقت ووفق أعلى المواصفات الفنية والتقنيات العالمية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم