إستعداد جميع المدارس لإنطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية




 محافظ البحيرة


إستعداد جميع المدارس لإنطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

البحيرة غادة ابو الخير


 إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين

تشكيل غرفة عمليات رئيسية وربطها بغرف عمليات مماثلة بكل إدارة تعليمية


 

فى إطار استعدادات محافظه البحيرة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والتى من المقرر أن تنطلق غداً الأحد ٨ مايو .
  
  وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة  تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء الإمتحانات ، مع الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين وتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء الامتحانات وتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان .
  
وشدد محافظ البحيرة على تكثيف أعمال النظافة وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية مع تعقيم وتطهير اللجان وتوفير وسائل التهوية الجيدة والإضاءة الكافية .
  
 وأكد  يوسف الديب مدير مديرية التربية والتعليم ، أن المديرية أنهت كافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة لانطلاق ماراثون إمتحانات آخر العام الدراسي ، حيث تم وضع القوائم الخاصة بأسماء الطلاب بلجان الأمتحانات ، كما تم التأكد من وضع الامتحانات من قبل الموجهين في مستوى الطالب المتوسط مع تفعيل التعاون مع جميع أطراف العملية التعليمية  على المتابعه الفنية  لمراجعة أوراق الأسئلة وخلوها من عيوب الطباعة ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومراعاة أن تكون بعيدة عن أى ميول سياسية او دينية أو حزبية والتأكيد أيضاً على تواجد موجه بكل لجنة لتذليل كافة الصعاب أمام الطلاب.

  مشيراً إلى أن جميع مدارس الإدارات التعليمية بدائرة المحافظة قد أتمت كافة الاستعدادات لعقد الامتحانات وتم التنبيه على بتكثيف المرور الميداني اليومى لمتابعة سير الامتحانات أولا بأول .

  ووجه وكيل الوزارة بضرورة الالتزام بغلق أبواب المدارس وعدم السماح لأى شخص بدخول اللجان إلا لمن لهم الحق في متابعة سير الامتحانات وحظر دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان وتنفيذ الإجراءات الخاصة بغلق كل لجنة مع تأمين حجرة الأسئلة والكنترول والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة والتنسيق أيضاً مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية لتوفير الرعاية الصحية باللجان ، مع الالتزام بالجدية والتصدى لمحاولات الغش دون إرهاب الطلاب وعدم جمع أوراق الإجابة الى بعد انتهاء الوقت الزمنى  المخصص لكل مادة .

  أوضح وكيل الوزارة ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية وربطها بغرف عمليات مماثلة بكل إدارة تعليمية لتفعيل التواصل والتأكيد على المتابعه المستمرة اللحظية  لسير الامتحانات أولا بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات .  
 
  هذا ويتقدم  اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بخالص الأمنيات لأبنائنا الطلاب بالتفوق والنجاح.     
  

اكتب تعليق

أحدث أقدم