محافظ البحيرة يتابع اللمسات النهائية لمسار العائلة المقدسة بوادي النطرون المزمع إفتتاحه السبت القادم.




 إستعداداً للعُرس الحضاري والتاريخي الكبير ..... 

 

محافظ البحيرة يتابع اللمسات النهائية لمسار العائلة المقدسة بوادي النطرون المزمع إفتتاحه السبت القادم.

 

البحيرة – ايمان حمودة وايمان جبرالله

 

قام اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، اليوم بجولة تفقدية بوادي النطرون، رافقه خلالها  حازم الأشموني  السكرتير العام، و السيد حمزة - رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

حيث تابع اللواء المحافظ الإستعدادات النهائية لإفتتاح مسار العائلة المقدسة السبت القادم.

 

وشملت الجولة التفقدية متابعة نهو أعمال رصف وتوسعة الطريق الدائري وطريق المسار ويتضمن طريق الأنبا بيشوي، وطريق بيت الوادي، طريق دير البراموس وكذا الإنتهاء من رصف باقي الطريق الدائري، هذا بالإضافة إلى الإنتهاء من أعمال الإنارة الخاصة بالطريق الدائري، وفى محيط المسار.

 

وكذا أعمال زراعة النخيل والتشجير بالمسار بطول ٢٦ كم وبتكلفة ٣.٦ مليون جنية، وتنفيذ اللوحات الإرشادية والتى تشمل تركيب ٣١ لوحة إرشادية وبنر على الطريق، بالإضافة لدهان الأعمدة والأسوار فى محيط المسار وكذا رفع كفاءة تقاطع طريق الأديرة، وحملات نظافة الشوارع وتجميلها ورفع الأتربة والإشغالات ما يعكس الطابع الأثري والجمالي لمسار العائلة المقدسة.

 

هذا بالإضافة إلى تفقد قصر ثقافة وادي النطرون، الذى سيضم معرض للفنون التراثية القبطية، كما سيتم به عقد عرض تقديمي عن مسار العائلة المقدسة وجهود المحافظة لإحياء هذا المسار التاريخي.

 

من الجدير بالذكر أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر يعد مشروعاً قومياً بإعتباره محوراً عمرانياً تنموياً يقوده قطاع السياحة؛ ويؤدي تنمية هذا المحور إلى تنمية المجتمعات المحيطة بطول المسار.

اكتب تعليق

أحدث أقدم