بالفيديو والصور... اللواء هشام آمنة يفتتح مسجد النور المكي بدمنهور

 




اللواء هشام آمنة يفتتح مسجد النور المكي بدمنهور المقام على مساحة ٤٠٠ م بتكلفة ٢ مليون جنية.

 

خلال ٤ اعوام فقط افتتاح وتطوير أكثر من ٤٣٠ مسجد بنطاق المحافظة.

 

البحيرة – سعد زيدان ونغم عباس  

 

  قام اللواء هشام آمنة   محافظ البحيرة بإفتتاح مسجد النور المكي بدمنهور والمقام على مساحة ٤٠٠ متر بعد القيام بأعمال احلاله وتجديده بالجهود الذاتية وإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون جنية.

 

حيث أشاد اللواء  المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

 

مؤكدًا علي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشيد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف  حيث تم خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن افتتاح أكثر من ٤٣٠ مسجد تمثلت فى بناء ( ٢٨٢ مسجد جديد بتكلفة اجمالية ٣٩١ مليون جنية  واحلال وتجديد وصيانة ١٥٠ مسجد اخر )

 

مشيراً أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية في مختلف المجالات.

 

 كما أدى محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب إفتتاحه بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الاوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين.

 


وتناولت خطبة الجمعة التي ألقاها د محمد ابو حطب  وكيل وزارة الأوقاف " الصانع المتقن والجندي المرابط يداً بيد " مؤكدًا أن للصناعة شأناً عظيماً ومكانة عالية فهي أساس نهضة الأمم وتطورها، وبازدهارها تتوفر فرص العمل ويتحقق التقدم الإقتصادي والرقي المعيشي والمتأمل في القرآن الكريم يجد إشارات واضحة الي العديد من الصناعات تاكيدا على فضلها وأهميتها ،ولشرف الصناعة كان صفوة الخلق من أنبياء الله ورسله من أصحاب الصنائع والحرف وكانوا مضرب المثل في المهارة والإتقان.




 


حضر افتتاح المسجد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد  وكامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور والمحاسب محمد البطاط والنائب عبد الباسط الشرقاوى والمهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة والمهندس محمد ضاحى وكيل وزارة الاسكان والدكتور محمد البسيونى وكيل وزارة الثقافة والدكتور ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم  والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية.
















اكتب تعليق

أحدث أقدم