ختام ماراثون الشهادة الاعدادية وسط حالة من الهدوء والإنتظام والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية


 


البحيرة – ايمان حمودة وغادة ابو الخير 

 

مع ختام ماراثون إمتحانات الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أن الإمتحانات شهدت استعداد جميع اللجان ورفع درجة الاستعداد وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وتوفير الأجواء الآمنة وتحقيق الانضباط والهدوء لتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم  بسهولة ويسر  مع استمرار أعمال تطهير ونظافة وتعقيم اللجان  بشكل مكثف قبل وبعد انتهاء الامتحانات والعمل على تلبية احتياجات الطلاب والمراقبين.

 

كما تم متابعة سير الامتحانات من خلال الانعقاد الدائم لغرفة العمليات المركزية بديوان مديرية التربية والتعليم و التى تم ربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة داخل كل إدارة تعليمية. 

 

حيث أدي الطلاب اليوم امتحان مادة الدراسات الاجتماعية  من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر  وذلك وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة نفذتها مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بالتعاون والتنسيق مع الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات المحلية.

 

  هذا وقد صرح  يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة  أن إجمالي أعداد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهاده الاعداديه العامة بلغ  ١٢١٤٨٧ طالب وطالبة داخل ٦٥١ لجنة موزعة على إدارات المحافظة الثمانى عشر بالإضافة إلى طلاب الشهادة الاعدادية المهنية ( ٥٣٥٩ ) طالب وطالبة داخل ٣٢ لجنة و٤٧ طالب وطالبة من التربية  الخاصة  داخل ٥ لجان (٤٣ صم وضعاف سمع داخل اربع لجان بإدارات شبراخيت وايتاى البارود وكفر الدوار ودمنهور واربع طلاب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

 

حيث سارت الامتحانات بشكل منتظم ولم تتلقى غرفة العمليات اى شكاوى ولم يتم رصد اى معوقات أو أحداث طارئة على مستوى كافة اللجان وذلك على مدار أيامها وتم التعامل بحسم وآعمال القانون مع عدد من النماذج  الغير ملتزمة بضوابط وقواعد سير الامتحانات وذلك فى إطار محاربة كافة صور الغش واشكاله والمتسببين فيه داخل وخارج اللجان.

 

كما يتم متابعة أعمال الكنترول بشكل منتظم وتم التاكيد على توفير كافة التيسيرات  لآجراء أعمال التصحيح فى أجواء مناسبة ومراعاة المعايير اللازمة من الشفافية والحرص وتوخى الحذر  فى أعمال مراجعة ورصد الدرجات وتفادى اى أخطاء تضر بصالح أبناؤنا الطلاب.

اكتب تعليق

أحدث أقدم