دوير يبدع فى دورة "المهارات الأساسية للعمل الصحفى والإعلامى" بمكتبة مصر العامة بدمنهور




 البحيرة – سعد زيدان ونورهان احمد 

 

 تحت رعاية  اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، وتنفيذا لتوجيهاته بإستمرار وتكثيف الدورات التدريبية التي من شأنها رفع مستوى الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

 

 عقدت مكتبة مصر العامة بدمنهوربرئاسة المحاسب احمد الهواشى  بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بدمنهوربرئاسة الاعلامية نهال نعيم  دورة تدريبية مجانية بعنوان ( المهارات الأساسية للعمل الصحفى والإعلامى) حاضر فيها الكاتب الصحفى  محمود دوير وذلك خلال يومى الأربعاء والخميس ١١و١٢ مايو وبحضور عدد كبير من الطلاب الجامعيين والهواه والمهتمين بمجال الصحافة والإعلام.

 

  وتضمنت الدورة التدريبية شرح وافى لأهم المفاهيم والتعريفات للصحافة والإعلام مع بيان الفرق بينهما وتوضيح الصور والأشكال المختلفه لها و التطور التكنولوجى السريع لادوات النشر من خلال المواقع الإلكترونية و مواقع التواصل الإجتماعى.

 

  كما تم شرح أهم المحتويات التى يجب أن يتضمنها الخبر الصحفى و أخلاقيات المهنه من خلال ميثاق الشرف الصحفى  بالإضافة لشروط القصه الخبرية وأشكال صحافة الرأى وأيضا المهارات المكتسبة للنجاح فى مجال الصحافة والإعلام والإجراءات القانونية المطلوبة للإلتحاق بنقابة الصحفيين.

 

وتخلل التدريب قدر كبير من النقاش والحوار بين المحاضر والمتدربين وعمل أكثر من ورشة عمل لهم للتدريب على كتابة الخبر الصحفى بشكل صحيح وعمل نموذج مصغر من برنامج تليفزيونى و إعداد البرنامج بداية من ابتكار الفكرة والموضوع وحتى التنفيذ.

وفى نهاية الدورة التدريبية تم منح الطلاب شهادة إجتياز معتمدة للدورة التدريبية تقديرا لهم على مشاركتهم الفعالة.







اكتب تعليق

أحدث أقدم