وفد «التعليم العالي» فى جامعة دمنهور لإعتماد المعامل دوليا

 

 



البحيرة  : سهر غنيم وساره سعد 

 

وفد «التعليم العالي» فى جامعة دمنهور لإعتماد  المعامل دوليا.....تسليم مشروعات بالدورة الحادية عشر لمعمل (الكشف عن النباتات المهندسة وراثياًLP11-049-DAMIN) و معمل (الكشف عن جودة و سلامة الصحة النباتية للحاصلات الزراعيةLP11056 ) بكلية الزراعة بالجامعة.

 

 

 

أستقبل الأستاذ  الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  وفد وحدة إدارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، لمتابعة وتقديم الدعم الفني للإعتماد الدولي للمعامل بالجامعة.

ممثلا من الأستاذ الدكتور أسامه صقر مدير وحده تأهيل المعامل و الإعتماد الدولي ، الأستاذ الدكتور محمود وفيق الإستشاري بوحدة تأهيل المعامل والإعتماد الدولي، الأستاذ الدكتور فرحات مغنم الإستشاري بوحدة تأهيل المعامل للإعتماد الدولي.

 

وتم تقديم عرضا موجزا لإنجازات المشروعات والذي ضمن أهم مخرجات وبيانات ألمعامل بالجامعة.

 

و تفقدت الزيارة معامل كلية الزراعة  المتمثلة في معمل الصحة النباتية والذي يقوم بالكشف عن جودة  وسلامة الصحة النباتية  للحاصلات الزراعيه التصديرية وخلوها من الأمراض وصلاحيتها للتصدير .

 وكذا معمل الكشف عن النباتات المهندسة وراثيا ومعمل تحليل متبقيات المبيدات ،

معامل الإعتماد بكلا من كلية الصيدلة معمل تحليل الأدوية والمستحضرات الصيدلية والمعمل المركزي لتكنولوجيا المياه والبيئة بكلية العلوم ومعمل صحة وسلامة الغذاء بكلية الطب البيطري.

 

 وأشاد فريق الزيارة بتجهيزات معمل الصحة النباتية وأفاد بأن الخدمات التي سوف يقدمها المعمل سوف تغطي قطاع واسع من الشركات الزراعية والمستثمرين في القطاع الزراعي عن طريق تقديم خدمات عالية الجوده فيما يتضمن بصحة وسلامة النبات الأمر الذي تسعى إليه الدولة المصرية وبخاصة تعظيم إنتاجية الرقعة الزراعية وكذلك الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة الموجوده بالمعمل في تطوير إستراتيجيات لمقاومة الأمراض والآفات،

 كما أضاف فريق الزيارة  أن معمل الكشف عن النباتات المهندسة وراثيا يعتبر إضافة جديده في مجال ضمان سلامة الأغذية والأعلاف وخلوها من أي نباتات مهندسة وراثيا.

 

 هذا وقد أكد الدكتور عبد الحميد دائمة الحرص على تجهيز وإعتماد المعامل البحثية على أعلى مستوى بما يتماشى مع المعايير الدولية والمواصفات القياسية المعتمدة للمعامل بكافة المجالات.

 

 كما أفاد سيادته أن المعامل المؤهلة للإعتماد الدولي بجامعة دمنهور تضم مجموعة عالية الكفاءه من الساده أعضاء هيئة التدريس المديرين التنفيذيين لهذه المعامل والذين لا يبخلوا بجهودهم عن النهوض بكل الخدمات والإستشارات العلمية والفنية  المقدمة من هذه المعامل والتي بدورها ستجعل من الجامعة مركزا للتنوير وبيتا للخبرة الفنية والعلمية في القطاع الزراعي وقطاعات الجامعة المختلفة .

 

 وقد إنتهت أعمال اللجنة بإجراءات تسليم وتسلم معامل الإعتماد الدولي بكليه الزراعة وهي معمل الصحة النباتية  بحضور المدير التنفيذي له الأستاذ الدكتور إيمان العرجاوي  وكيل كلية الزراعة لشؤون خدمة المجتمع ،

معمل الكشف عن النباتات المهندسة وراثيا بحضور المدير التنفيذي له الأستاذ الدكتور منال عبد الرحمن مدير إدارة المشروعات بالجامعة  أستاذ الوراثة بالكلية .

 

وتمت اجراءات التسليم والتسلم بحضور كل من الأستاذ الدكتور نعمات محمد مدير مركز ضمان الجوده والإعتماد بالجامعة ،

 الأستاذ الدكتور هدى متولي نصر قائم بعمل عميد كلية الزراعة والساده أعضاء هيئة التدريس والمديرين الفنيين والمديرين التنفيذيين لمعامل الاعتماد بالجامعة .




اكتب تعليق

أحدث أقدم