إستجابة للأهالي ... محافظ الشرقية يعلن تشغيل الصرف الصحي لقرية السبكي


إستجابة للأهالي ... محافظ الشرقية يعلن تشغيل خدمة الصرف الصحي لقرية السبكي ويوجه بسرعة إنهاء أعمال التوسعات الجارية بمحطة رفع العصلوجي بمركز الزقازيق

الشرقية مهند مجدى كامل

أعلن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تشغيل خدمة الصرف الصحي بقرية السبكي التابعة لرئاسة مركز الزقازيق من خلال تركيب وحدة نقل ديزل والصب علي محطة رفع الأحرار لحين الإنتهاء من أعمال التوسعات الجارية بمحطة معالجة العصلوجي بطاقة تصميمية 92 ألف م3 / يوم وذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم لخدمة أهالي القرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع عدد من أهالي القرية لإيجاد حلول غير تقليدية للتغلب علي مشكلات الصرف الصحي في حضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذ لطفي شحاته عضو مجلس النواب .

وخلال الإجتماع تم الإتفاق على آلية الإستفادة من محطة رفع السبكي ( الخاصة بعمارات الأوقاف وكارفور المحافظة) لخدمة أهالي القرية وذلك بعد أن قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ شبكة صرف صحي بالقرية وتنفيذ الوصلات المنزلية والمزمع ربطها على محطة العصلوجي فور الإنتهاء من اعمال التوسعات الجارية بها للتغلب علي مشكلة الصرف الصحي حيث قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتركيب وحدة رفع ديزل لسحب المياه والصب علي محطة رفع الأحرار بعد أن قام الأهالي بالتوصيل العشوائي علي الشبكة تفاديا لغرق القرية في مياه الصرف الصحي.

أكد محافظ الشرقية على سرعة الإنتهاء من تنفيذ كافة الأعمال الجارية بمحطة توسعات العصلوجي وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذه للإنتهاء من تنفيذ الأعمال وتشغيل محطة رفع السبكي حفاظاً علي البيئة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، مؤكداً أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في سبيل تحسين مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم