رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معارض فن وذكاء اصطناعي بكلية التربية النوعية




كفر الشيخ: محمد هشام 


افتتح الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض الحلي المعدنية بكلية التربية النوعية  لطلاب الفرقة الرابعة وأشغال الخشب الفرقة الاولى والفرقة الثانية ، وقد جاء ذلك تحت إشراف الدكتور نجلاء حسني الأشرف، أستاذ أشغال المعادن ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والمعيدة اسماء بسيونى، والمعيدة ايه رمضان بقسم التربية الفنية ، ومعرض  الذكاء الاصطناعي في التعليم لطلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم.


وقد جاء ذلك تحت إشراف الدكتور شيماء عز العرب سرور  مدرس الحاسب الآلي بالقسم ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية والمعيدة ولاء محمد الشبكشى بشعبة معلم الحاسب الآلي وإشراف الأستاذ الدكتور أشرف محمد البرادعي رئيس القسم ، يضم المعرض بعض أعمال الطلاب المتميزة مثل الفصل الذكي Smart Classroom وكذلك هذا بالإضافة إلى مشروع Smart Home ومشروع قياس نبضات القلب والضغط ودرجة الحرارة وجهاز التحكم الاوتوماتيكي في حساسية التربة لدرجة الرطوبة والعديد من المشاريع التي تخدم ذوي الهمم.


وقد تجول رئيس الجامعة والحضور بين المعروضات الفنية التي تضمنت إبداعات طلاب كلية التربية النوعية.


وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي إن إدارة جامعة كفرالشيخ تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة.


وأكد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً، مشيداً بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من الطلاب.


وأوضحت الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية أن المعرض يضم حلي ومعلقات وحشوات خشبية مزخرفة بالقشرة الخشبية من إنتاج الطلاب في مجال الفنون التشكيلية والمهارات اليدوية قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية.


وأشارت عميد كلية التربية النوعية، إلى أن الكلية تفتتح عدة معارض على مدار السنة، من إنتاج الطلاب والخريجين بالأقسام المختلفة، مشيدة بمستوى الطلاب في الصناعات الحرفية والفنون التشكيلية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم