محافظ الشرقية يُقرر إنشاء وحدة تحقيق الإنضباط بالشوارع والميادين



تصدياً للإشغالات ونباشي القمامة...محافظ الشرقية يُقرر إنشاء وحدة تحقيق الإنضباط بالشوارع والميادين

الشرقية : مهند مجدى كامل

 


لإعادة الإنضباط للشارع... أصدر الأستاذ ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم  ( 9436 ) لسنه 2022 م بإنشاء تقسيم تنظيمي تحت مسمى ( وحده تحقيق الإنضباط بالشوارع والميادين)  تتبع إداره المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.


أوضح المحافظ أن الوحدة تختص بــ مواجهه تداعيات الإشغالات ورفعها فور إكتشافها والحفاظ على الطريق العام لتسهيل حركه الماره من المواطنين وفرض الإنضباط بالشوارع الرئيسيه  والميادين العامه ، واتخاذ ما يلزم حيال المخالفين طبقاً للقانون.


 منع سير مركبات التوك توك وعربات النقل البطيء في الشوارع الرئيسيه غير المسموح بها وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونيه المعمول بها حيالهم.

 التصدي بكل حزم لنباشي صناديق القمامه والتحفظ على وسيله النقل ( التروسيكل وغيرها من وسائل نقل المخلفات) واتخاذ الإجراءات القانونية


القضاء على ظاهرة إزعاج المواطنين من إستخدام مكبرات الصوت بالتوكتوك والتروسيكل والدرجات البخاريه ومصادرته


 تنفيذ القرارات الصادرة في المواعيد المقرره لغلق الورش والمحال التجاريه والمقاهي والأنشطه ،  فيما عدا الأنشطة المستثناه.


كما قرر المحافظ تشكيل فريق عمل من العاملين المتميزين المشهود لهم بالكفاءة والسمعة الطيبة ، على أن يتم إعاده توزيعهم على المناطق بشكل دوري ومباشرة أعمالهم بالتناوب على مدار اليوم لتحقيق الإنضباط في الشارع.


أشار محافظ الشرقية أن القرار جاء بعد الإطلاع على القانون رقم 43 لسنه 1979 بشان نظام الإدارة المحليه ولائحته التنفيذيه وتعديلاتهم  ، وعلى القانون رقم 81 لسنه 2016 بشأن إصدار قانون الخدمه المدنيه ولائحته التنفيذيه ، وعلى القانون رقم 140 لسنه 1956 بشأن الإشغالات العامة ، وعلى القانون رقم 121 لسنه 2008 بشأن المرور ولائحته التنفيذيه ، وعلى القانون رقم 38 لسنه 1967 بشأن النظافه وتعديلاته ،  على قانون البيئه رقم 4 لسنه 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنه 2009م

اكتب تعليق

أحدث أقدم