فور رصد فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن مياه المجارى المبروكة غلق البئر على الفور

 



فور رصد فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

عن قيام بعض المواطنين بادكو بإستخدام مياة الصرف المجاورة  للمساجد بدعم انها تشفى من الأمراض الجلدية.

 

غلق البئر على الفور وتشكيل حملات توعوية للتعريف بخطورتها.

 

 

البحيرة- سهر غنيم وايمان جبرالله

 

فور رصد فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من المواطنين بمدينة ادكو بإستخدام مياة الصرف بأحد آبار الصرف  المجاورة  للمساجد بزعم انها تشفى من الأمراض الجلدية واعتقادا منهم أنها مياه مبروكة تشفيهم من امراضهم.

 

وجه على الفور  اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة كافة الجهات المعنيه بسرعة التحرك وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لغلق البئر وتوعية المواطنين بخطورة هذا الأمر

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادكو برئاسة أ  هشام عابدين بغلق البئر تماما عقب رفع تراكمات المياة منه كونة بئر صرف غير رسمى ولا يتصل بشبكة الصرف الصحى .

 

كما قامت الوحدة الصحية ومديرية الأوقاف بعمل حملات توعية للمواطنين بخطورة مياه الصرف الصحي والتى تمتليء بالفيروسات والبكتريا والتي قد تسبب امراض شديدة الخطورة  علي الجلد وعلي الكبد ،والتأكيد على أن ذلك يعد من الجهل  والخزعبلات وليس لها اساس من الصحة.

 

 


وتؤكد المحافظة أنه وبالرغم من الجهود الكبيرة التى تشهدها البحيرة بالبناء والتنمية والتطوير فى شتى القطاعات وكان بناء الإنسان هو أهم محاورها.

 


 فإننا نسعى وبقوة للقضاء على بعض الأفكار المغلوطة والخزعبلات والجهل كما أن ما حدث وتناولته بعض وسائل التواصل لا يمثل ابدا محافظة البحيرة العريقة والضاربة فى جذور التاريخ ولا شعبها العظيم الذى يكتب كل يوم أعظم سطور فى قصة الكفاح والعمل والبناء والزراعة  بالفكر والكفاح وسواعد أبنائها.














اكتب تعليق

أحدث أقدم