مراكز الأنشطة الصيفية تفتح أبوابها لإستقبال طلاب الأزهر الشريف

 



متابعة : نورهان الريانى

برعاية كريمة من السيد صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف،  بدأت مراكز الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية فتح أبوابها لاستقبال الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية بجميع الإدارات التعليمية بالمناطق الأزهرية.

 

وشهدت مراكز الأنشطة الصيفية إقبالا غير مسبوق من الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، وتنوعت المشاركات ما بين أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية وعلمية ودينية تعليم وتحفيظ قرآن كريم أنشطة كشفية خياطة وتدريب مهنى اكتشاف للموهوبين.

 

 وصرح  إبراهيم صديق مدير الرعاية الاجتماعية بالمعاهد الازهرية  أن الهدف من تفعيل الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية هو  استثمار وقت فراغ الطلاب وتكوين شخصياتهم المتكاملة وحمايتهم من الإتجاهات الضارة بالمجتمع وإشباع هوايتهم والعمل على اكسابهم بعض المهارات، وربط الطلاب بمعاهدهم وتنمية روح الولاء والمواطنة فى نفوسهم، موجها تعليماته بتكثيف المسابقات الثقافية والفنية والعلمية  لتحفيز الطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم .

 

 وأضاف "صديق": "أن المعاهد الأزهرية فتحت أبوابها واستقبلت الطلاب بداية من يوم السبت الماضي الموافق  ١٦ يوليو ، على أن  تستمر بالمعاهد حتي ١٥ من سبتمبر ، وأن جميع المعاهد التي تم اختيارها مفتوحة لممارسة الأنشطة الصيفية خلال الفترة الصباحية من الأجازة الصيفية، وتم الإعلان عن ذلك فى الإدارات التعليمية ومعاهدها وعلى الصفحات الرسمية للمناطق الأزهرية .

 

 وأشار  الى  أن المشاركة في الأنشطة الصيفية تساهم بشكل كبير في تشكيل شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم المختلفة وتنميتها واستغلال اوقات فراغهم لتربية جيل صالح وتنمية روح الانتماء لوطنهم وتشجيعهم على تنمية مواهبهم، كما أكد علي أنه  سيتم تكريم الطلاب الأكثر إنتاجا وتميزا فى حفل ختامي وذلك نهاية الإجازة الصيفية لهذا العام .

 

اكتب تعليق

أحدث أقدم