محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الشركه القابضه لمياه الشرب والصرف الصحى


الدقهلية - ندى حموده
في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير قطاعي مياه الشرب والصرف وانشاء محطات مياه ومحطات معالجة جديدة وتوصيل خطوط المياه والصرف الصحي الي كافة القري والمدن لتوفير حياه كريمة للمواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف ، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس مجلس الإدارة بمكتبه بديوان عام المحافظة ، وذلك لافتتاح عدد من المراكز الخدمية  لخدمة المواطنين التابعة للشركة ، بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية.
وأكد " المحافظ " علي أن ما تشهده الدقهلية من تنفيذ مشروعات في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي وانشاء محطات لمياه الشرب ومحطات لمعالجة مياه الصرف وانشاء مراكز لخدمة المواطنين سابقة لم تشهدها من قبل .
وقال " مختار " إن ما نشاهده اليوم هو طفرة غير مسبوقة في إنشاء وتطوير المعامل المركزية لشركة مياه الشرب والذي يتم بداخلها تحليل عينات مياه الشرب بعد تكريرها بالمحطات للتأكد من صالحيتها للاستخدام ، بالإضافة إلي سحب وتحليل عينات عشوائية من المنازل للتأكد من جودة المياه وصلاحيتها.
وثمن " المحافظ " دور الشركة القابضة لمياه الشرب في تنفيذ ودعم المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف مراكز ومدن المحافظة وفي مقدمتها مشروع إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحي بمدينة المنصورة شارع عبدالسلام عارف الذي أصبح متهالك وخارج نطاق الخدمة منذ سنوات طويلة .
ومن جانبه قال المهندس " ممدوح رسلان " أن  الدقهلية من المحافظات الكبيره والتي تم إنشاء وتركيب عدد كبير من الشبكات والمحطات سواء كانت محطات مياه شرب أو صرف صحي أو إنشاء مراكز لخدمات المواطنين .
ووجه " رئيس الشركة القابضة " الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية علي دعمه الدائم والمستمر لشركة مياه الشرب بالدقهلية لتنفيذ المشروعات المكلفين بها علي اكمل وجه وفي اقل مدة زمنية ممكنة .
وقام " المحافظ " و " رئيس الشركة القابضة " بافتتاح مركز خدمة عملاء طلخا بتكلفة 7 مليون جنيه تقريبا ويتكون من ثلاث طوابق يشمل كافة الخدمات .
كما قاموا بافتتاح تطوير مركز التدريب الإقليمي بمقر الشركة والذي يضم 12 قاعة تدريب ومكتبة بها جميع المواد العلمية في كافة المجالات يتولي التدريب بالمركز متخصصون من أساتذة الجامعات .
وأيضاً تم افتتاح المعمل المركزي للصرف الصحي بمقر الشركة والذي يتم العمل به لضبط جودة مياه الصرف الصحي ويحتوي علي كافة الأجهزة المتقدمة ذات التكنولوجيا الحديثة .
كما تم افتتاح مركز بيانات الشركة والذي يضم احدث ما وصلت إليه التكنولوجية الحديثة من تقنيات بتكلفة 5 مليون جنيه تقريبا .
وايضا تم افتتاح تطوير الخط الساخن 125 والذي يتلقي شكاوي المواطنين غلي مدار 24 ساعة في حالة انقطاع مياه الشرب أو حدوث مشاكل في خطوط الصرف الصحي .
وتم أيضاً تفقد التوسعات الجارية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمنصورة .

اكتب تعليق

أحدث أقدم