وقف أجازات المخابز خلال أيام العيد والمرور المستمر على التجار التموينين و تجهيز وإقامة ۸ معارض كبرى

 



ضمن إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك ...... 


تموين البحيرة  تجهيز وإقامة ۸ معارض كبرى وتزويدهم بكافة إحتياجات المواطنين من سلع غذائية ولحوم بأسعار مخفضة.

 زيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى للحفاظ على ثبات الأسعار.

 وقف أجازات المخابز خلال أيام العيد والمرور المستمر على التجار التموينيين للتأكد من إنتظام ورود السلع التموينية والتوزيع على أصحاب البطاقات.

البحيرة - كريم القسطاوى 
 
بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وجه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد بكافة المديريات الخدمية والوحدات المحلية لمتابعة الأسواق العامة والمرافق والخدمات والمستشفيات.
   
مشدداً على تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع وثلاجات اللحوم بدائرة المحافظة والعمل على توفير جميع السلع والمواد الغذائية وأسطوانات الغاز مع وقف الإجازات لمفتشي التموين والأطقم الطبية والقيادات التنفيذية خلال ايام العيد.

 هذا وقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بإتخاذ عدة إجراءات للإستعداد لعيد الأضحى المبارك منها :

  تجهيز وإقامة ۸ معارض كبرى بـ ( دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - إيتاي البارود - حوش عيسى - أبو المطامير - شبراخيت - رشيد )، وتزويدهم بكافة إحتياجات المواطنين من سلع غذائية ولحوم بأسعار
مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق تلبية لإحتياجات المواطنين خلال تلك الفترة. 

 التنسيق مـع كافة الجهات المعنية ( مديرية الصحة - إدارة مباحث التموين - مديرية الطب البيطري ) وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية مع عمل غرفة عمليات مباشرة مع ١٦ إدارة فرعية بدائرة المحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها فوراً عن طريق الحملات المتواجدة بالشارع طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

 وقف أجازات المخابز خلال أيام عيد الأضحى على أن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية للتأكد مـن وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

 وقف أجازات المفتشين خلال أيام العيد وتكثيف تواجد مفتشي التموين في الشوارع لمتابعة المخابز من خلال المرور من قبل اللجان المختصة ومراقبة المخابز  والمتابعة المستمرة من مجموعة العمل عند الابلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى من المخابز خلال أيام العيد والعمل على حلها فوراً.

 تكثيف المرور علـى ثلاجات حفظ اللحوم والخضراوات بمعاونة الأجهزة الرقابية والطب البيطري ووزارة الصحة وذلك للتأكد من تواريخ الصلاحية للسلع المحفوظة
ومدى صلاحيتها للإستخدام الآدمي.

 قيام المديرية والإدارات الفرعية بعمل حملات مشتركة مع الطب البيطري وشرطة مباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للإستهلاك الآدمي ومذبوحة بالمجازر الحكومية، ووجود وفرة في المعروض من اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة. 

 المرور على الثلاجات والشوادر والجزارين لتلافي صور الغش بمختلف أنواعها وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 متابعة زيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك للحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية دون أي طفرات قد يفتعلها بعض التجار الجشعين وبما يؤدى إلى توفير كافة إحتياجات جمهور المستهلكين بالمحافظة من اللحوم وبأسعار معتدلة.

 تكثيف الحملات التموينية بالأسواق 
والمحلات العامة ومحلات السوبر ماركت للتأكد من مدى مطابقة السلع المعروضة للقرارات والقوانين التموينية، مـن حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية.

  عمل حملات تموينية بالإشتراك مع الصحة والطب البيطري لسحب العينات من السلع الغذائية المعروضة وإرسالها إلى معامل التحليل بالوزارة، ومعامل الصحة وإتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود مخالفات مع إستمرار عمل تلك الحملات وتكثيفها خلال عيد الأضحى المبارك.

 قيام الشركة العامة لمجمعات البحيرة ومطروح بتوفير السلع الإستهلاكية بفروعها المنتشرة بدائرة المحافظة للمواطنين وذلك لتلبية إحتياجات جمهور المستهلكين من السلع وزيادة هذه السلع بمناسبة عيد الأضحى، ومتابعة جميع فروعها للتأكد من توافر السلع بها.

 تكثيف الحملات التموينية على مستوى المحافظة والإدارات الفرعية على المخابز للتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات.

 تكثيف تواجـد مفتشي الرقابة التموينية في المطاحن والمستودعات  لسحب عينات من الدقيق وإرسالها إلى معامل الوزارة وتحرير المحاضر اللازمة للعينات المخالفة والتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات ونسبة الإستخراج.

 تنظيم حملات تموينية على مطاحن القطاع العام لمتابعة التشغيل الكامل وبأعلى كفاءة لجميع الآلات وماكينات المطاحن وأجهزتها والتأكد أن إنتاج الدقيق البلدي جيد ومطابق للمواصفات القانونية مع مراقبة مدى كفاية أرصدة الدقيق البلدي ۸۲ ٪ للمخابز.

عمل حملات مستمرة من إدارة التجارة الداخلية بالإشتراك مع مباحث التموين للمرور على جميع محطات خدمات الوقود ومستودعات البوتاجاز بدائرة المحافظة للتأكد مـن توافر سـلع البنزين بنوعيها وأسطوانات البوتاجاز لزيادة إستهلاك هذه السلع في خلال فترة عيد الأضحى.

* المرور على شركات الجملة لتوزيع السلع الغذائية للتأكد من توافر السلع بمخازن شركة الجملة.

* المرور المستمر على التجار التموينيين للتأكد من إنتظام ورود السلع التموينية والإعلان عنها والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة وإتخاذ اللازم حيال المخالفين.


اكتب تعليق

أحدث أقدم