وكيل الوزارة يفتتح البرنامج التدريبي على آلية الشكاوي والمقترحات التابع للبنك الدولي

وكيل الوزارة يفتتح البرنامج التدريبي على آلية الشكاوي والمقترحات التابع للبنك الدولي



محمد.فلفل
 
قام اليوم الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بإفتتاح برنامج تدريب فرق العمل على آلية الشكاوي والمقترحات ، من العاملين بوحدات ومراكز صحة الأسرة ، ضمن مشروع تحسين جودة الخدمات الصحيه الممول بقرض من البنك الدولي .

وبرنامج التدريب متضمن قيام قطاع الرعاية الصحية والتمريض ، متمثلاً في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ، بتنفيذ برنامج تدريبي على آلية الشكاوي والمقترحات تابع البنك الدولي ،
 حيث يتم تنفيذ عدد ٨ دورات في الفتره من ٢٠٢٢/٨/١٧ حتى ٢٠٢٢/٩/٨
والفئات المستهدفة  الدكتور مدير الرعاية الأساسية بالمديرية ، ومشرف من إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية ، ومدير إدارة خدمة المواطنين بالمديرية ، ومديري الإدارات الصحية ، ومسؤلي آلية الشكاوي بالإدارات الصحية ، ومسئولي آلية الشكاوي بالوحدات .

وتقوم الدورة حول مواضيع أسس نظام الشكاوي ، ومسئوليات فريق العمل ، ومهارات التواصل، وإجراءات الشكاوي ، وكيفية تسجيل الشكاوي ، وعمل التقارير ،  داخل وحدات ومراكز الرعاية الأساسية .

وفى كلمته الإفتتاحية أكد السيد الدكتور وكيل الوزارة ،
أن الدولة جادة في أن تكون هناك بالفعل جمهورية جديدة على أرض الواقع ، وأن صوت المواطن وشكوته تصل من أي مكان لأعلى مستوى ، ومثال على ذلك الخط الساخن لمجلس الوزراء للشكاوي ، كذلك الحال 
في مديرية الصحة بالبحيره ، فهناك أرقام خاصة بذلك متمثلة في صفحة المديرية التي تستقبل شكاوي المواطنين ، ومحاولة التواصل معها وحلها ، من خلال المكتب الإعلامي بالمديرية .

وأكد  "جمعية " على تفعيل منظومة الشكاوي في جميع أماكن تقديم الخدمة الصحية المستشفيات ، ووحدات الرعاية الاساسية 
 ، وشدد   الدكتور هاني جميعه على مسئولي الشكاوي ومديري الإدارات بفحص أى مشكلة تُعرض عليهم أو تقدم اليهم وأن هناك مسؤليه تقع على عاتقهم وهي عدم الظلم ، وضرورة الإستماع للشكوى من الشاكي ، ومجرد السمع والإنصات وسيلة للتواصل وارضاء المواطن وهو شئ هام جدًا .

ووجه  وكيل الوزارة  الحضور بالإستفادة جيدًا من الدورة ، حيث يحاضر فيها متخصصون من الوزارة في مجال الشكاوي   وضرورة تفعيل ذلك على أرض الواقع .
وأضاف أن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين لتلقي أي شكوى والعمل على حلها .

وأشاد  جمعية  بجهود جميع العاملين بالرعاية الأساسية وجهود السادة مديري الإدارات الصحية ، ووجه اليهم التحية والشكر لما قاموا به من جهودٍ مخلصة ، فى سبيل الإرتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى جميع وحدات ومراكز صحة الأسرة .

جاء ذلك بحضور  الدكتور ياسر السيسي مدير ادارة الرعاية الأساسية ، والدكتوره أميره البدوي ،والدكتوره أمل جمعه من الوزارة .

اكتب تعليق

أحدث أقدم