وكيل الوزارة يفتتح البرنامج التدريبي على آلية الشكاوي والمقترحات التابع للبنك الدولي



محمد.فلفل
 
قام اليوم الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بإفتتاح برنامج تدريب فرق العمل على آلية الشكاوي والمقترحات ، من العاملين بوحدات ومراكز صحة الأسرة ، ضمن مشروع تحسين جودة الخدمات الصحيه الممول بقرض من البنك الدولي .

وبرنامج التدريب متضمن قيام قطاع الرعاية الصحية والتمريض ، متمثلاً في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ، بتنفيذ برنامج تدريبي على آلية الشكاوي والمقترحات تابع البنك الدولي ،
 حيث يتم تنفيذ عدد ٨ دورات في الفتره من ٢٠٢٢/٨/١٧ حتى ٢٠٢٢/٩/٨
والفئات المستهدفة  الدكتور مدير الرعاية الأساسية بالمديرية ، ومشرف من إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية ، ومدير إدارة خدمة المواطنين بالمديرية ، ومديري الإدارات الصحية ، ومسؤلي آلية الشكاوي بالإدارات الصحية ، ومسئولي آلية الشكاوي بالوحدات .

وتقوم الدورة حول مواضيع أسس نظام الشكاوي ، ومسئوليات فريق العمل ، ومهارات التواصل، وإجراءات الشكاوي ، وكيفية تسجيل الشكاوي ، وعمل التقارير ،  داخل وحدات ومراكز الرعاية الأساسية .

وفى كلمته الإفتتاحية أكد السيد الدكتور وكيل الوزارة ،
أن الدولة جادة في أن تكون هناك بالفعل جمهورية جديدة على أرض الواقع ، وأن صوت المواطن وشكوته تصل من أي مكان لأعلى مستوى ، ومثال على ذلك الخط الساخن لمجلس الوزراء للشكاوي ، كذلك الحال 
في مديرية الصحة بالبحيره ، فهناك أرقام خاصة بذلك متمثلة في صفحة المديرية التي تستقبل شكاوي المواطنين ، ومحاولة التواصل معها وحلها ، من خلال المكتب الإعلامي بالمديرية .

وأكد  "جمعية " على تفعيل منظومة الشكاوي في جميع أماكن تقديم الخدمة الصحية المستشفيات ، ووحدات الرعاية الاساسية 
 ، وشدد   الدكتور هاني جميعه على مسئولي الشكاوي ومديري الإدارات بفحص أى مشكلة تُعرض عليهم أو تقدم اليهم وأن هناك مسؤليه تقع على عاتقهم وهي عدم الظلم ، وضرورة الإستماع للشكوى من الشاكي ، ومجرد السمع والإنصات وسيلة للتواصل وارضاء المواطن وهو شئ هام جدًا .

ووجه  وكيل الوزارة  الحضور بالإستفادة جيدًا من الدورة ، حيث يحاضر فيها متخصصون من الوزارة في مجال الشكاوي   وضرورة تفعيل ذلك على أرض الواقع .
وأضاف أن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين لتلقي أي شكوى والعمل على حلها .

وأشاد  جمعية  بجهود جميع العاملين بالرعاية الأساسية وجهود السادة مديري الإدارات الصحية ، ووجه اليهم التحية والشكر لما قاموا به من جهودٍ مخلصة ، فى سبيل الإرتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى جميع وحدات ومراكز صحة الأسرة .

جاء ذلك بحضور  الدكتور ياسر السيسي مدير ادارة الرعاية الأساسية ، والدكتوره أميره البدوي ،والدكتوره أمل جمعه من الوزارة .

اكتب تعليق

أحدث أقدم