برعاية الدكتورة نهال بلبع لقاء شبابي بعنوان "الشباب والجمهورية الجديدة" بنادى العاب دمنهور





 فى إطار إستراتيجية الدولة لبناء "الجمهورية الجديدة" وإنشاء قاعدة قوية من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات...

 

نائب محافظ البحيرة تستقبل مساعد وزير الشباب والرياضة لمراكز الشباب بنادي ألعاب دمنهور.

 

 تنظيم لقاء شبابي بعنوان "الشباب والجمهورية الجديدة"  وتكريم  للعناصر المتميزة من مراكز شباب مصر.

 

البحيرة – سعد زيدان وايمان حمودة 

 

اسقبلت صباح اليوم الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، الدكتور محمد عبد القادر  مساعد وزير الشباب والرياضة لمراكز الشباب بنادي ألعاب دمنهور، بحضور  حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة،  ابراهيم خضر  وكيل مديرية الشباب والرياضة،وليد بديوي - رئيس مجلس إدارة نادي ألعاب دمنهور.

 

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية الدولة لبناء "الجمهورية الجديدة"، وإنشاء قاعدة قوية  من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات، من خلال تأهيل وتمكين الشباب إدراكاً لدورهم الفاعل والحيوي في جهود تحقيق التنمية المستدامة.

 

هذا ورحبت نائب محافظ البحيرة بمساعد وزير الشباب والرياضة لمراكز الشباب وجميع الحضور علي أرض محافظة البحيرة، وتقدمت بالتهنئة للدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة لتجديد ثقة القيادة السياسية به فى التعديل الوزاري الأخير، متمنيه له التوفيق والنجاح فى أداء مهمته.

 

وكذا تقديم التهنئة للسيد اللواء هشام آمنة  وزير التنمية المحلية، لثقة القيادة السياسية  والتى شهدت المحافظة فى ظل قيادته العديد من النجاحات والانجازات التي تمت بالمحافظةأثناء توليه منصب محافظ البحيرة، مؤكده على تنفيذ الألف من المشروعات فى شتي القطاعات فى الفترة من ٢٠١٨ حتي عام ٢٠٢٢ والتي بفضلها ساهمت فى تحسين المستوي المعيشي للمواطنين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

 

كما توجهت بالشكر لرئيس مجلس إدارة نادي ألعاب دمنهور مؤكدة أن نادى دمنهور من أعرق أندية المحافظة وذلك لمساهمته فى خلق كوادر رياضية مميزة، مشددة على إستمرار دعم المحافظة للنادى ومجلس إدارته باعتباره كيان حيوي في بناء الأجيال الجديدة وصقل مهاراتهم.

 

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن ما حدث من إنجازات فى قطاع الشباب والرياضة لم يكن ليتحقق إلا بدعم ورعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، والذي يولي اهتماما كبيرا بهذا القطاع الهام وخاصةً بمحافظة البحيرة، حيث تم تنفيذ العديد من المبادرات التي تستهدف الارتقاء بمستوي البنية التحتية الرياضية من خلال تطوير وإنشاء العديد من مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، أو فى مجال التوعية القومية للشباب من خلال مبادرة "مراكب النجاة" المعنية بتوعية الشباب من مخاطر الهجرة غير المشروعة أو غير النظامية.

 

كما أشارت الدكتورة نهال بلبع إلي إستضافة مصر إلي مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والذي سيعقد فى الفترة من ٦ إلي ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ، حيث يعد المؤتمر حدث عالمي كبير وهام يؤسس لمرحلة هامة يتوجب فيها الإستعداد للاستدامة فى شتي المجالات لا سيما مجال الاستثمار الرياضي والتوعية بضرورة الإطلاع علي قوانين الاستثمار وفرص إقامة المشروعات الرياضية الصغيرة بالتعاون مع أجهزة وزارة الشباب والرياضة.

 

مؤكدة على أن استمرار العمل علي صيانة ورفع كفاءة مرافق الشباب والرياضة يحافظ علي استدامة تلك المرافق وتقديم خدماتها للمواطنين بشكل أفضل ولفترة أطول مما يحافظ علي أموال ومرافق الدولة، وكذا تشجيع إقامة المشروعات الصغيرة داخل مراكز الشباب وأثرها علي توفير العديد من فرص العمل للشباب.

 

واشارت إلى أهمية وضروة تنفيذ برامج تثقيف وتوعية حول التغيرات المناخية وإطلاق حملات تسويق لإلقاء الضوء علي إستضافة الدولة المصرية لمؤتمر المناخ نوفمبر المقبل وجهودها فى هذا الإطار حيث التوجه إلي المشروعات الخضراء الذكية وفقاً لرؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

وفى ختام كلمتها دعت الدكتورة نهال بلبع جميع الحضور للاشتراك  لمتابعة الصفحة الرسمية لمحافظة البحيرة، الاشتراك فى المبادرة الوطنية والتي أطلقتها الحكومة المصرية برعاية السيد رئيس الجمهورية فى ضوء إستضافة مصر ورئاستها  لمؤتمر المناخ من خلال الرابط التالي:-  ( http://www.sgg.eg )

 

هذا وقد قام مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة باستعراض الانجازات والمشروعات المنفذة بقطاع الشباب والرياضة، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات ١٩٣ مشروع بتكلفة إجمالية ٢٢٣ مليون جنية، تم الإنتهاء من ١١٨ مشروع بتكلفة ١٠١ مليون و١٠٠ ألف جنية وجاري العمل بـ ٤١ مشروع بتكلفة إجمالية ٦٢ مليون و٧٠٠ ألف جنية، بالاضافه لـ ٣٤ مشروع إستثمار رياضي بتكلفة ٥٩ مليون و٢٠٠ ألف جنية وذلك لخدمة ١.٥ مليون مواطن من شباب وأبناء المحافظة.

 

وخلال كلمته نقل مساعد وزير الشباب والرياضة لمراكز الشباب تحيات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لجميع الحضور،  كما قام بتوجيه الشكر للسيد رئيس الجمهورية لما يبذله من رعاية وجهد فى سبيل رفعة الوطن وخاصةً الإنطلاقة التي شهدها قطاع الرياضة فى مصر وتشجيع وتكريم الرياضين وتوفير كافة السبل الكفيلة لتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

 

كما قام بإجراء مناقشة تفاعلية مع الحاضرين من مراكز شباب مصر، حيث أكد علي أهمية الوقت لإنجاز الكثير من النشاطات الإيجابية التي تسهم فى الارتقاء بمستوي الفكر، بالإضافة إلي إستثمار الوقت فى المشاركة فى الألعاب البدنية والرياضية لما لها من قيمة لصحة العقل والجسم، وأشار إلي أهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة فى تنفيذ المشروعات القومية لا سيما مشروعات قطاع الشباب والرياضة، كما وجه الشكر لكل المتطوعين من مراكز شباب مصر لدورهم الإيجابي والمشاركة الفعالة فى إعداد الفاعليات والمناسبات الرياضية.

 

وشهدت الإحتفالية فقرة للتحدث بالفصحي قامت بها الطالبة علياء مفتاح معروف، والحاصلة علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية فى مسابقة التحدث بالفصحي، حيث ألقت قصيدة بعنوان "خير اجناد الأرض"، تلقي الضوء علي تضحيات عدد من أبطال القوات المسلحة.

 

وفى ختام الإحتفالية تم تكريم عدد من العناصر المتميزة بمراكز شباب محافظة البحيرة، تقديراً لتفوقهم وتميزهم رياضياً












اكتب تعليق

أحدث أقدم