إستعداد جامعة دمنهور للتنسيق ومد فترة إختبار القدرات


 


البحيرة : ندى حموده

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة .

أنتهت جامعة دمنهور من الإستعدادات لإستقبال الطلاب الجدد بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة . بهدف إبداء رغبات الطلاب الخاصة بهم للإلتحاق بكليات الجامعة وفقا لتعليمات وزارة التعليم والبحث العلمي  برئاسة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار

. وفى السياق ذاته يتم إستمرار موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg في إستقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حيث تم  مد فترة التقديم  حتى يوم    الخميس الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات بحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية المطلوبة.

وأكد الدكتور عبد الحميد على تهيئة المعامل بجميع الوسائل التى تساعد على كتابة الرغبات فى سهولة ويسر وسرعة وتوافر خدمات الإنترنت وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات الجدد، فضلاً عن توفير عدد من   أعضاء هيئة التدريس والمشرفين الأكفاء لمساعدة جميع الطلاب وحل مشاكلهم فى تسجيل رغباتهم بنجاح .

وإجراء إختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات بالجامعة والتى يشترط للقبول بها اجتياز هذه الإختبارات لطلاب الثانوية العامة مع توفير سبل الراحة والتعاون لاستقبال الطلاب ومرافقيهم .

ولفت  إلى أنه من الكليات التى تتطلب  اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، هى كلية التربية النوعية تحت إشراف أ.د بهلول سالم عميد الكلية وكلية التمريض تحت إشراف أ.د إيناس إبراهيم عميد الكلية. حيث تم تسجيل ما يقرب من عدد ٦ الاف من الطلاب وادى منهم قرابة ٤٠٠٠ الاف طالب حتى الآن  على سبيل المثال لا الحصر .

وذلك باستخدام الرقم القومى لكل طالب ورقم الجلوس الخاص بالطالب، ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناء عليها ووفقا للنتائج.

اكتب تعليق

أحدث أقدم