ختام فعاليات المشروع القومي "كابيتانو مصر" المُنطلق من محافظة الإسماعيلية




كتب: محمد عطاالله 


شهد اليوم ختام المرحلة الأولي لمشروع "كابيتانو مصر" لأكتشاف المواهب في كرة القدم، والتي انطلقت بأرض المواهب، محافظة الإسماعيلية، بمركز شباب الشيخ زايد بالمحافظة، وكان بتنظيم كامل من فريق متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY "شباب يدير شباب"بالمحافظة علي مدار يومي ٢٨ , ٢٩ من الشهر الجاري. 


كانت البداية منذ بكيرة اليوم باستقبال أولياء الأمور وأبنائهم، وتمت عملية كتابة الئستمارات الخاصة بهم، ثم أخذهم للقيام بالكشف الطبي الخاص بقياس النبض والرئة، ومن ثم قيامهم بقياس الطول والوزن، ثم إعطاء كل واحد منهم رقم مميز خاص به.


قام متطوعو وزارة الشباب والرياضة بتنظيم وتيسير الأمور بالنسبة للمدربين على اجتياز الأختبارات للاعبين في اليوم الأول ومع تصفيات اليوم الثاني أيضاً، بالإضافة إلي وجود نقطة إسعاف بالملعب للحالات الطارئة، والمسئولين الإعلاميين من المتحدة للخدمات الإعلامية.


وتم اختيار ٥١ لاعباً من إجمالي ما يفوق ٧٠٠ متدرب.


وفي حوار خاص مع دكتور "أحمد كمال حسن" مستشار اللجنة الرياضية بجامعة قناة السويس قال : إن تنظيم YLY أبهر المسئولين جميعًا ولم نتوقع من الشباب أن يُديروا تنظيم المشروع بهذه الطريقة وعلى أكمل وجه وأشاد بمشروع شباب يدير شباب، وأكمل أن إنطلاقة المشروع بدأت بنجاح، وأكد على أن اختيار اللاعبين تم (بحيادية كاملة) وهو ما ميز مشروع كابيتانو مصر عن غيره من المشاريع لدعم الشباب الحقيقي الموهوب، وأكمل أن لولا دعم وزارة الشباب والرياضة ولولا التغطية الإعلامية الكبيرة من قبل المتحدة لما كان الإقبال بهذا الشكل على المشروع وأشاد بجهد الوزارة و المتحدة في دعم الشباب، و تطلع إلى مزيد من القيام بمشاريع مثل كابيتانو مصر بمختلف الألعاب الأخرى لانتقاء موهوبين يُمثلون قطاعات مختلفة بالمراكز الدولية .


حيث أن "كابيتانو مصر"هو مشروع خاص بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتحت إشراف من وزارة الشباب والرياضة. وهو ما يستهدف المواهب من الناشئين في عمر 14 عامًا أي مواليد 2008 من جميع أنحاء الجمهورية، ويُشرف علي المشروع الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة، وحضور خاص من الدكتور جمال محمد علي عضو الإتحاد المصري لكرة القدم، والدكتور محمود سعد رئيس اللجنة الفنية بالإتحاد المصري لكرة القدم.


وخُتم اليوم بالتقاط الصور التذكارية مع أولياء الأمور وأبنائهم.


وسيتم استكمال الاختبارات بجميع محافظات مصر التي بدأت بالإسماعيلية وستلحقها باقي المحافظات تباعاً.






اكتب تعليق

أحدث أقدم