صحة البحيره تستضيف الأستاذ الدكتور أسامه مسلم في ثاني محاضراته عن فن الإدارة

 



فى محاضرة بعنوان ( ارادة التغيير وادارة التغيير )

صحة البحيره تستضيف الأستاذ الدكتور أسامه مسلم في ثاني محاضراته عن فن الإدارة

البحيرة : سعد زيدان

بدعوة كريمة من الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، شَرُفتْ مديرية الصحة بالبحيره اليوم ، بوجود الأستاذ الدكتور  أسامة مسلم أستاذ الإدارة الإستراتيجية وإدارة الجودة الشاملة في الجامعة الاميركية ، والخبير الدولي في إدارة البرامج الصحية، والأستاذ الزائر بجامعة هارفارد .

 

 ليُلقي محاضرته العلمية الثانية عن فن الإدارة بعنوان ( ارادة التغيير وادارة التغيير ) ، للسادة مديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية ، ومديري المستشفيات ، بمحافظة البحيره. 

 

من خلال دورة تدريبية مستمرة على مدار أربعة أسابيع يحاضرها الأستاذ الدكتور  أسامة مسلم  .

 

جاء ذلك بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، والأستاذ الدكتور  حموده الجزار وكيل المديرية .

وبالتنسيق مع الدكتور  أحمد الجميل مدير عام الطب العلاجي والدكتور  سعيد عوض مدير ادارة المستشفيات وتحت إشراف الدكتور  أحمد قطري مدير إدارة التدريب .

 

وفى كلمته الإفتتاحية ، رحب الأستاذ الدكتور هاني جميعه بالضيف الكريم الأستاذ الدكتور أسامه مسلم ، الذى شرفت البحيره بوجوده على أرضها ، مؤكدًا ومثنيًا على الضيف الكريم بأن ما قيل وماسيقال في حقه قطرة في بحر مما يستحقه.، ،وأن له فضل كبير على أجيال كثيره استفادت من علمه .

 

ونوه بأن هناك تحضير لإنطلاق أول مؤتمر للجودة قريبا على أرض البحيره ، وأوضح سيادته أن محاضرة اليوم عن التغيير ، حيث أن التغير هو الثابت الوحيد ، وأن من لا يتقدم ، سيتقادم ، و أنه هناك امكانية لكل فرد بأن يتغير بعد التغيير للأفضل ، وأن هناك من بإستطاعتهم حدوث التغيير وصناعته .

 

كما أكد أن التغيير اسلوب للحياه ،

فالإبداع +التنفيذ يصنع مزيج من جودة العمل المتقن ، ولابد للجميع أن يعملوا على تنميه انفسهم ، ولابد من العمل من خلال فريق ومع فريق حتى نُحدث التغيير .

 

وتمنى للحضور جميعًا بأن يصبح كل شخص موجود في القاعة اليوم أن يكون قائدًا ، وأن يصنعوا جميعًا قادة أصغر ، وقام سيادته بمراجعة المحاضرة السابقه مع الحضور ، وتقديم تابلوه تذكاري للدكتور أسامه بإسم مديرية الصحة بالبحيره .

 

ثم بدأ الأستاذ الدكتور أسامه مسلم محاضرته  بالتحدث عن التغيير ، موضحًا أهميته الشديدة للمجتمعات ، وقام بضرب أمثله متعددة لعدد من الشخصيات المؤثره في المجتمع ، وكيف أنهم قاموا بإحداث التغيير ، منهم أبوزيد عبدالرحمن بن خلدون

والدكتور طه حسين عميد الأدب العربي الذي يعتبر صاحب أول رساله دكتوراه من جامعة السوربون بفرنسا .

 

وأوضح أن المطلوب هو قيامنا بعمل التغيير بإستمرار ، مستشهدًا بالأية الكريمة ( إنَّ الله لايغير مابقومٍ حتى يُغيِّروا ما بأنفسهم )

والنفس كالطفل إن تهمله شَبّ على حب الرضاعة وإن تفطمه ينفطم ، مقوله للبوصيري في بُردة المديح .

 

فالثبات هو التغيير ، ودائما ما نصنعه ونقوم به من أجل أن نظهر بمظهر جيد ، فالتغيير موجود منذ  أدم عليه السلام ، وموجود في كل زمان ومكان .

 

وفي نهاية  المحاضرة ، قام  بفتح باب المناقشة والأسئله للجميع ، ووجه سيادته الشكر للسيد الدكتور وكيل الوزارة ، وللحضور جميعا .







اكتب تعليق

أحدث أقدم