نائب محافظ البحيرة تتفقد مشروع تبطين ترعة ابيا بالدلنجات

 




نائب محافظ البحيرة تتفقد مشروع تبطين ترعة ابيا بالدلنجات بطول ٨.٨ كم وباجمالي تكاليف إستثمارية ٢٣ مليون و٩٠٠ ألف جنيه.

 

وتقوم بمتابعة محصول الأرز بالتزامن مع بدء موسم حصاد وتوريد الأرز.

 

البحيرة – ايه محمود رزق

 

واصلت الدكتورة نهال بلبع   نائب محافظ البحيرة جولتها التفقدية اليوم بمركز ومدينة الدلنجات لتفقد عدد من المشروعات القومية والخدمية والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ، وذلك بحضور اللواء وائل زغلول  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، والمهندس بدر محمد بدر  وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

حيث قامت بتفقد تبطين ترعة ابيا بطول ٨.٨ كم تنفيذ الجمعية التعاونية الإنتاجية للأعمال المعمارية بتكلفة إجمالية ٢٣ مليون و٩٠٠ ألف جنيه.

 

وأكدت نائب محافظ البحيرة على أن مشروع تبطين الترع والمصارف من المشروعات القومية الحضارية التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة والذي يستهدف تطوير منظومة الرى وتقليل الفاقد من المياه وضمان وصول المياه إلي المناطق المحرومة فى نهايات الترع دون عوائق.

 

كما أشارت إلى أن محافظة البحيرة وضعت خطه عاجلة للحفاظ على مياه نهر النيل واستثمار المياه بشكل أمثل لكونها محافظة زراعية من الدرجة الأولى لتأهيل الترع مما سيحقق العديد من المكاسب للمزارعين ولمنظومة الرى، مثل حدوث تحسن كبير فى عملية إدارة وتوزيع المياه، وحسم مشاكل نقص المياه بنهايات الترع، وحصول كافة المزارعين على الترعة على حصتهم من المياه فى الوقت المناسب، وتحسين نوعية المياه بالترع وإزالة الحشائش، ومنع إلقاء المخلفات، وتحقيق المردود البيئى والجمالى والتأثير الإيجابي علي الصحة العامة وإحتواء إنتشار الأمراض.

 

وشددت د. نهال بلبع، علي الإزالة الفورية لأى تعديات علي المجري المائي للترعة واستمرار أعمال التطهير بشكل دوري، للحفاظ على هذا المورد الحيوي لخدمة أهداف الدولة الإستراتيجية فى زيادة الرقعة الزراعية.

 

وفى سياق متصل قامت نائب محافظ البحيرة بمتابعة وتفقد محصول الأرز بالتزامن مع بدء موسم حصاد وتوريد الأرز، حيث أكدت على الإلتزام بالقرار الخاص بتوريد طن قمح كحد أدني عن كل فدان.


اكتب تعليق

أحدث أقدم