ملك مملكة البحرين: مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة



كتب محمود خالد محمود
أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، أهمية دور مصر المحوري كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة ومسيرة العمل العربي على جميع المستويات.
جاء ذلك خلال لقائه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك في قصر الصخير، اليوم الأحد،
وجرى خلال الاجتماع استعراض نتائج للقاء التشاوري الذي استضافته جمهورية مصر العربية في مدينة العلمين الأسبوع الماضي، حيث أشاد الملك بما حققه هذا اللقاء من نتائج مثمرة ودعم منظومة العمل العربي المشترك والمصالح العربية وترسيخ أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأثنى ملك البحرين على ما تشهده جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس المصري من نهضة شاملة وإقامة المشروعات التنموية والحضارية الكبرى في ربوعها.
كما أعرب العاهل البحريني عن الاعتزاز بالنتائج الإيجابية للزيارة الناجحة التي قام بها للجمهورية الفرنسية ومباحثاته المثمرة مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والتي ستعطي دفعاً قوياً لمسار العلاقات الاستراتيجية والشراكة الوثيقة والارتقاء بأوجه التعاون الوطيد والعمل المشترك في مختلف الجوانب التي تعزز المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين.
وخلال اللقاء، جرى استعراض عدد من المواضيع المتصلة بالشأن المحلي وفي مقدمتها تعزيز المنجزات التي تحققت للوطن وفق المسيرة التنموية الشاملة والنهضة الحضارية التي تشهدها البلاد بما يعود على الوطن والمواطن بالخير والنماء.

اكتب تعليق

أحدث أقدم