ندوة تثقيفية بعنوان(مخاطر القوارض على صحة الإنسان والمحاصيل الزراعية)


 


البحيرة  -ايه محمود رزق وسهر غنيم

 

في إطار خطة محافظة البحيرة بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

 

نظم مركز النيل للإعلام برئاسة  نهال نعيم بالتعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة برئاسة  المهندس بدر محمد بدر

والمركز الإقليمي لمكافحة القوارض بالبحيرة ندوة إعلامية تثقيفيه تحت عنوان (مخاطر القوارض على صحة الإنسان والمحاصيل الزراعية) بمقر الإدارة الزراعيه بالمحمودية.

 

 حاضر فيها مهندسه نجلاء جمعه  مدير عام المركز الإقليمي لمكافحة القوارض ومهندس عبد الغنى أبو مسلم  مدير إدارة مكافحة القوارض بمديرية الزراعة.

 

حيث هدفت الندوة الي رفع الوعى البيئى لكافة فئات المجتمع من أجل تحقيق التنمية المستدامة و التوعية بأهمية زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

 

كما تناولت أهمية حملات مكافحة القوارض للحفاظ على الصحة العامة والحفاظ على سلامة المحاصيل الزراعية حيث تنفذ أعمال الحملة القومية لمكافحة القوارض والفئران والحشرات والتي تطلق على ثلاث مراحل خلال العام الواحد بالتعاون بين مديرية الزراعه والإدارة العامة المتوطنة بمديرية الصحة لوقاية المحاصيل الزراعية والحفاظ على البيئة وصحة الإنسان

 

كما انه يتم التنسيق الكامل بين الأجهزة المعنية ووضع خطة لتكثيف وشن حملات رش وتطهير المصارف والمجاري المائية والمستنقعات بالمبيدات اللازمة لمكافحة انتشار الحشرات الضارة والقوارض.

اكتب تعليق

أحدث أقدم