بالصور... "أبطال الأزرق يُطلقون صافرة النهاية لمعسكر النجوم التدريبي بالغربية"




 كتبت:ياسمين هلالي


برعاية كريمة من معالي وزير الشباب و الرياضة الدكتور "أشرف صبحي"، و تحت إشراف و متابعة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية بقيادة الدكتور "يسري الديب"، قام أصحاب السترة الزرقاء بالغربية بتنفيذ معسكر تدريبي لنجومه الجدد، و ذلك على مدار ثلاثة أيام.


في رحاب قاعة مؤتمرات مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، شهد يومي   الإثنين و الثلاثاء الموافقين الخامس و السادس من شهر سبتمبر للعام الجاري، شعلة من النشاط و الحماس أثناء بدء فعاليات المعسكر التدريبي ، و كان الترحيب الحار من قِبل مسئول متطوعي وزارة الشباب والرياضة بالغربية للموسم الرابع خير بداية لفعاليات المعسكر ، حيث تحدث مع النجوم الجدد عن دور متطوعي وزارة الشباب والرياضة، و الأنشطة التي يقدمونها خاصةً و أنشطة و فعاليات و خدمات وزارة الشباب والرياضة عامةً. وأيضاً، قام مسئول متطوعي وزارة الشباب والرياضة للموسم الثالث و مستشار لجنة الموارد البشرية للموسم الرابع بالتحدث مع المُنضمين الجدد عن أهمية العمل التطوعي للشباب حالياً و مستقبلاً و ضرورته في إكتساب مهارات و معارف متنوعة. 


و أثناء حضوره لفعاليات المعسكر التدريبي، أشاد الدكتور "يسري الديب "وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، عن الدور الفعال الذي يقوم به مكتب "شباب يدير شباب" خلال فاعليات وزارة الشباب والرياضة و فعاليات المحافظة، و ما يقدمونه من أحداث و أنشطة و تدريبات للشباب بهدف توجيههم و صقل مهاراتهم، و أكد على الدعم الكامل المُقدم من الدكتور "أشرف صبحي" إلى متطوعي وزارة الشباب والرياضة "YLY"، و ذلك بحضور قيادات مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية. و في حالة من المشاركة و التفاعل، استمتع المتطوعون الجدد بالجلسات التدريبية عن أهمية العمل الجماعي و تكوين فريق "Team Work"، و عن الإنصات الجيد و التحدث الفعال أمام الجمهور "Active listening and Public Speaking"،و تناقش أبطال الأزرق الجدد في ذلك المحتوى التدريبي من خلال ورش عمل مختلفة و بعض الأنشطة التعاونية، و ذلك لإكسابهم حالة من المودة و التعاون فيما بينهم. 


و كان اليوم التدريبي الثالث حالة فريدة من نوعها، لما شهده من توطيد للعلاقات الإجتماعية بين كافة أعضاء فريق "YLY "،حيث شهد يوم الأربعاء الموافق السابع من سبتمبر للعام الجاري عقد مختلف الأنشطة الترفيهية بجانب الجلسات التدريبية، وذلك في أرجاء مركز شباب شوبر بمدينة طنطا. بعد عقد جلسة تدريبية عن الوعي الذاتي "Self Awarness" لنجوم الأزرق الجدد و التناقش فيما بينهم بشكل جماعي مع مسئولة التدريب المركزي بالمحافظة و تقديم بعض الأفكار و المقترحات، بدأت فعاليات الأنشطة و الألعاب الترفيهية خلال اليوم، و ذلك بهدف الترويح عن المتطوعين الجدد و التعاون فيما بينهم، حيث تم تقسيم النجوم الجدد إلى فرق، و ذلك للتنافس في بعض الألعاب الفردية و الجماعية، مثل :كرة القدم و التنس طاولة، و خلق حس فكاهي عن طريق لعبة الفوازير و الأسئلة المضحكة. 


و في نهاية المعسكر التدريبي، تم الإحتفال بمواليد شهر سبتمبر، في حالة من البهجة سادت بين المتطوعين، و بعد ذلك تم إلتقاط بعض الصور التذكارية لتكون خير ختام لهذا المعسكر التدريبي الحافل بالأحداث.







اكتب تعليق

أحدث أقدم