اليوم المكتبة المتنقلة بدار الأيتام بالابعادية ضمن جولتها بقرى "حياة كريمة" بمحافظة البحيرة

اليوم المكتبة المتنقلة بدار الأيتام بالابعادية ضمن جولتها بقرى "حياة كريمة" بمحافظة البحيرة

 



 

البحيرة – نورهان الريانى وندى حموده

 

في إطار خطة المحافظة لنشر الوعي الثقافي والمعرفي لإيصال الخدمة المكتبية والتثقيفية بقرى "حياة كريمة" ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع من خلال إيصال الكتاب للقارئ وتغطية عدد أكبر من المناطق التي لا تتوافر بها مكتبات عامة.

 

تستضيف محافظة البحيرة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة مشروع المكتبة المتنقلة لتجوب المناطق الريفية النائية والعشوائية بقرى "حياة كريمة" خلال الفترة من ٤ سبتمبر وحتى ١٢ سبتمبر الجاري.

 

وأشار  أحمد الهواشى  مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور أن المكتبة المتنقلة توجهت  اليوم إلى دار الأيتام بالأبعادية، ونفذت بها مجموعة من الأنشطة التثقيفية والفنية بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة.

 

وتضمنت الأنشطة ورش حكي ومسابقات ونادي السينما وعرض افلام للأطفال و توزيع هدايا على الأولاد وورشة عمل العروسة القفازية وورش رسم وتلوين وورشة فوم وورشة صلصال.

 

والمشروع يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التى تفتقد إلى وجود المكتبات بالمحافظة لإتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التى تشجع النشء على القراءة والإطلاع.





اكتب تعليق

أحدث أقدم