مركز إعلام دمنهور ينظم ندوة توعوية حول ( وسائل تنظيم الأسرة وأهمية استخداماتها )

 



مركز إعلام دمنهور ينظم ندوة توعوية حول ( وسائل تنظيم الأسرة وأهمية استخداماتها )


البحيرة  - سعد زيدان 

 

 في إطار خطة محافظة البحيرة بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية و تزامنا مع انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة  تحت شعار " حقك  تنظمى " والتى  تنظمها مديرية الصحة بالبحيرة على مدار خمسة  أيام.

 

 عقد مركز إعلام دمنهور برئاسة  أميرة الحناوي

بالتعاون مع مديرية الصحة بالبحيرة ندوة توعوية حول ( وسائل تنظيم الأسرة وأهمية استخداماتها  )

حاضر فيها د هانى جميعة  وكيل وزارة الصحة بالبحيرة  و د أميرة عبد العال   مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

 

 حيث أكد د هانى جميعة أن المشكله السكانية تعد من أصعب العقبات الرئيسية أمام جهود التنمية التى تقوم بها الدولة فى العديد من المجالات و من أهم أسبابها ( الزواج المبكر - التحسن الكبير فى الرعاية الصحية والتطور فى وسائل التشخيص والعلاج والذى أدى الى التقليل فى عدد الوفيات و زيادة العمر الافتراضى للفرد - العادات والتقاليد الخاطئة وخاصة  بالمجتعات الريفية والصعيد والتى تحث  على انجاب عدد كبير من الاولاد وتفضيل الذكور على الاناث .. وغيرها) بالإضافة الي العديد من الآثار السلبية الخطيرة للمشكله السكانية والتى تعود على الفرد والمجتمع والدولة.

 

كما أكدت د أميرة عبد العال على أهمية استخدام وسائل  تنظيم الأسرة بعد الأخذ بمشورة الأطباء المتواجدين بمراكز تنظيم الأسرة المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية و كذا جهود  الدولة  للقضاء علي المشكلة السكانية من خلال  عمل البرامج  والندوات للتوعية  بأهمية  تنظيم الأسرة  فى كافة  المحافظات للحد من الزيادة السكانية .

اكتب تعليق

أحدث أقدم