تعليم البحيرة ...مراجعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد


 


البحيرة : ايمان حموده وغادة ابو الخير


تفعيلا لتوجيهات ا.د رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق الانتظام والانضباط بجميع المدارس

وفى ضوء توجيهات  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بضرورة رفع درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ومتابعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بجميع المدارس ومتابعة نظافتها من الداخل ( افنية وفصول ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار) وكذا متابعة أعمال توريد الكتب المدرسية وتفعيل الرقابة المستمرة لمتابعة الالتزام بالقرارات الوزاريه المنظمة.

نظمت إدارة المتابعة وتقويم الأداء بمديرية التربية والتعليم  بالبحيرة حملات مكثفة وقوافل للمتابعه والمرور على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لمراجعة استعداداتها للعام الدراسي الجديد حيث تم المرور على المدارس التابعة للإدارات التعليمية بادكو ورشيد وحوش عيسى ومركز كفر الدوار  وتم التأكيد على الانتهاء من جميع اعمال الصيانه البسيطة وجاهزية المدارس وتحديث وتزويد كافة أجهزة الكمبيوتر بالبرامج الحديثة.

توزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد والالتزام بالقرارات الوزاريه المنظمة لذلك.

مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى ومتابعة نظافة المدارس من الداخل والانتهاء من طلاء الأسوار وتجديد الاعلام ( الجمهوري والمحافظة).

متابعة أعمال توريد الكتب المدرسية.

مراجعة جاهزية كافة وسائل التكنولوجيا بالمدارس والتأكد من البنية التكنولوجية بها وجاهزية معامل العلوم بجميع المراحل التعليمية.

سرعة تطهير خزانات المياه بالمدارس بالتنسيق مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس لاكتشاف وصقل المواهب وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات والعمل على ترسيخ ثقافة التنمية المستدامة وإشراك الطلاب في كافة الأنشطة والمناسبات وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم

نشر خريطه البرامج وترددات القنوات التعليمية بالمدارس لتحقيق أقصى استفادة للطلاب

توفير كافة الإجواء الصحية والآمنة لأبنائنا الطلاب والمعلمين وتطبيق كافة معايير الصحة والأمان والسلامة المهنية وتفعيل أدوار اللجان الفرعية الخاصة بهذا الشأن.

تفعيل دور المشاركه المجتمعيه والتعاون مع مجلس الأمناء وتفعيل أدوارهم وفقاً لآليات العمل والقواعد والقرارات المنظمة.

هذا وتستمر أعمال قوافل المتابعة ويؤكد وكيل الوزارة على استمرار عمل لجان المتابعة على كافة المنشآت التعليمية لتقييم كافة جوانب العملية التعليمية وتدعيم الإيجابيات والوقوف على السلبيات ومعالجتها فوراً وتقييم مدى جاهزية المدارس وتحديد كافة العقبات التي تواجه منظومة العمل موجهاً مديري الإدارات التعليمية باستثمار كافة الآليات المتاحة وتوظيفها بشكل أفضل لتحقيق عام دراسي منضبط مع تفعيل خطط المتابعة للاطمئنان على حسن سير العمل وانضباطه .

اكتب تعليق

أحدث أقدم