وزير الصحة يبحث مع رئيس شركة ساندوز مصر سبل التعاون



كتب عمر خالد محمود
عقد الدكتور خالدعبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعا، اليوم الخميس، مع الدكتور سامح الباجوري، رئيس مجلس إدارة شركة ساندوز مصر للأدوية، بمقر ديوان عام وزارة الصحة، لبحث سبل التعاون في توفير المثائل الحيوية للأدوية، للتوسع في علاج عدد أكبر من المرضى.
وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى ان الوزير ناقش خلال الاجتماع سبل التعاون في توفير الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام، ضمن بروتوكولات العلاج المعتمدة، بما يستهدف التوسع في تلبية احتياجات المرضى بأقل تكلفة، لافتاً إلى أن شركة "ساندوز" من الشركات الرائدة في تصنيع المثائل الحيوية للأدوية.
ولفت "عبدالغفار" إلى أن الاجتماع تطرق إلي مناقشة سبل التعاون في دعم المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، من خلال توفير الأدوية الخاصة بعلاج الأطفال المصابين بنقص هرمونات النمو، بما يعزز استراتيجية الوزارة لتحسين الخصائص الصحية للأطفال، في إطار الاهتمام بصحة الطفل للوقاية من الأمراض الأكثر انتشاراً، بهدف خلق جيل صحي.
وأوضح "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول النقاش حول تنفيذ عدد من البرامج التدريبية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية، وبما يضمن تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى، ومواكبة متطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً.
حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد الوزير لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيرفانا مجدي، رئيس قسم الأورام بكلية الطب جامعة حلوان.
صرح بذلك المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
الرئيس التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بأسبانيا
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس )

اكتب تعليق

أحدث أقدم