العاهل السعودي يتلقى دعوة رسمية من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية في الجزائر



كتب عمر خالد محمود
تلقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ، دعوة رسمية من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لحضور القمة العربية المقرر انعقادها في الجزائر العاصمة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
وتسلم “وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، الدعوة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، خلال استقباله في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزير العدل حافظ الأختام المبعوث الشخصي للرئيس الجزائري عبدالرشيد الطبي”.
و أن الجانبين السعودي والجزائري أجريا جلسة عمل تناولا خلالها “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.
يشار إلى أن “تبون” قد وجه دعوة رسميّة إلى 16 قائدا عربيا حتى الآن للمشاركة في القمة العربية الممنتظر انعقادها في الجزائر يومي 1 و2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بالتزامن مع الذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي عام 1954.
كما تجدر الإشارة إلى أن آخر قمة عربية، “القمة 30″، كانت قد عقدت في تونس العاصمة عام 2019، وأدت التدابير الاحترازية المرتبطة بجائحة كورونا إلى تأجيل اعقادها عامي 2020 و2021.
صرح بذلك المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
الرئيس التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بأسبانيا
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس )

اكتب تعليق

أحدث أقدم