دمياط تحتفي بختام معسكر إعداد النجوم الجدد للموسم الرابع




 كتبت:فوزية طاهر 


تحت إشراف الدكتور "أشرف صبحي"وزير الشباب و الرياضة، و بإشراف مديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط، قام متطوعو وزارة الشباب والرياضة بمحافظة دمياط بتنفيذ معسكر إعداد المتطوعين الجدد في أرجاء مركز شباب الساحة وذلك  على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم الخامس حتى اليوم السابع من شهر سبتمبر  للعام الجاري. و كان لجميع لجان المشروع مساهمة خلال المعسكر، حيث قدموا مختلف الأنشطة والفعاليات وجلسات العمل الجماعية مع النجوم الجدد. 

 

و مع بداية اليوم الأول، تم عقد اجتماع عام مع الأعضاء  الجُدد،وعقبها جلسة تعريفية عن مكتب "شباب يدير شباب"و أنشطتها، و تم تقديم جلسة تدريبية عن العمل التطوعي، و عرض تجارب تحفيزية من الأعضاء القدامى للأعضاء الجدد، واختُتم اليوم الأول بفقرات ترفيهية متنوعة. و خلال ثاني أيام المعسكر، بدأ اليوم بورش عمل جماعية مُقدمة من لجان المبادرة، و ذلك لزيادة تعارف الشباب وتفاعلهم، و شمل الجزء الثاني من اليوم تنظيم مباريات كرة القدم في أرجاء الملعب، بالإضافة إلى بعض الألعاب الترفيهية، و اختتم المعسكر في يومه الثالث بتقديم جلسات تدريبية  محفزة وعقد ورش عمل تطبيقية، و كان تكريم المشاركين في المعسكر بواقع حضور أكثر من ١٢ ساعة تدريببة خير ختام لفعاليات المعسكر التدريبي. 


و يُذكر أن عدد المتقدمين للتطوع في مشروع "شباب يدير شباب" بمحافظة دمياط، ما يقرب من ٣٠٠ فرد، و وقع الإختيار على ٨٩ فرداً، للإلتحاق بمختلف لجان المبادرة في موسمها الرابع، و ذلك بعد اجتيازهم لمرحلة المقابلات الشخصية. و انضم إلى لجنة الموارد البشرية ٢٧ شخصاً، و إلى لجنة العلاقات العامة ما يقرب من ٢٠ فرداً، و التحق بلجنة التنظيم ما يقرب من ٢٥ شاباً و فتاة، و عدد ١٨ شخصاً إلى لجنة التواصل الإجتماعي.

و الجدير بالذكر، أن مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضة "شباب يدير شباب" تم إطلاقه في عام ٢٠١٨م، منذ تولى الأستاذ الدكتور "أشرف صبحي"وزير الشباب والرياضة، و ذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة الشبابية و تأهيل الشباب إلى سوق العمل.



اكتب تعليق

أحدث أقدم