*أبطال"YLY" يغزون انطلاقة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الثانية و العشرين*



 *كتبت : يمنى أحمد* 

شهد يوم السبت الموافق ٢٤ من سبتمبر الجاري، بداية فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، في دورته الثانية و العشرين ، وانطلق المهرجان بداية من بوابة نادي الجولف امتدادًا إلى شارع محمد علي وصولاً إلى مبنى المحافظة القديم، و كان لأصحاب السترة الزرقاء، متطوعو وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية "YLY"، دوراً تنظيمياً رائعاً في ذلك المهرجان الرائع. 


و قام بحضور تلك المهرجان الحافل لفيف من المسئولين، أبرزهم؛ سيادة اللواء "شريف فهمي بشارة" محافظ الإسماعيلية ،و يرافقه كل من: المهندس" أحمد عصام" نائب المحافظ، و اللواء "محمود عاشور" مدير أمن الإسماعيلية، وشهد المهرجان حضور و مشاركة عدد من أهالي محافظة الإسماعيلية بشارع محمد علي أمام مبنى المحافظة، و ذلك للإستمتاع بمشاهدة عروض الفرق الشعبية المختلفة في أجواء يسودها البهجة و السعادة. 



و قام فريق "شباب يدير شباب"YLY" بالإسماعيلية بوضع لمساته التنظيمية خلال فعاليات المهرجان، و ذلك بداية من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، و ذلك بمساعدة أبطال الشرطة البواسل.  

و تنوعت العروض المختلفة للفرق الشعبية بالمهرجان ، حيث تواجد لفيف من  الفرق المصرية،أبرزها؛ فرقة الإسماعيلية، و فرقة الشرقية ، و فرقة الشباب والرياضة بالإسماعيلية ، و فرقة أسوان ،و فرقة الإسكندرية ، وفرقة مطروح ، و فرقة ملوي بالمنيا ، و فرقة بورسعيد ، فرقة سوهاج، 
إلى جانب وجود فرق عربية،أهمها؛ فرقة فلسطين ، و فرقة السودان. 


و أصبح هذا المهرجان سمة تميز المحافظة، وتعكس مدى وعي شعبها بحبه للفنون والثقافة. و بعد إنطلاقة فعاليات المهرجان ، من المُنتظر أن تُقام المزيد من العروض  بالمسرح المكشوف بقصر الثقافة بالاسماعيلية في يوم ٢٥ من الشهر الجاري، و سوف يشهد ذلك اليوم حضور كل من ؛ الدكتورة" نيفين الكيلاني" وزيرة الثقافة ،و الأستاذة "شيرين عبدالرحمن" رئيس قصر الثقافة،والأستاذ" سامي أحمد عبدالحليم" وكيل وزارة الشباب والرياضة، مع حضور المحافظ ونائب المحافظ ومدير الأمن وعدد من السادة الحضور .



و اختُتم اليوم بإلتقاط صور جماعية تذكارية لأبطال الأزرق"YLY " مع معاون محافظ الإسماعيلية، مما أضاف مزيد من البهجة و الحماس للمتطوعين.

اكتب تعليق

أحدث أقدم