توريد 5301 طن أرز منذ بداية الموسم حتى اليوم بالبحيرة

 




 

البحيرة – نورهان الرياني

 

فى إطار جهود الدولة المصرية التي تستهدف توفير الأمن الغذائي لجميع المواطنين، وتنظيم عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز شعير محلي، ومع بدء موسم توريد محصول الأرز بالبحيرة.

 

تستمر أعمال توريد محصول الأرز بالبحيرة تحت اشراف المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة  بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم 5301 طن بتوريد 887 طن من إجمالي المساحة المنزرعة والتى تبلغ 174944 فدان.

 

ومن الجدير بالذكر ان نقاط التجميع لإستلام الأرز الشعير 17 نقطة تجميع بمراكز ( المحمودية - إيتاي البارود - شبراخيت - الرحمانية - دمنهور - الدلنجات - كفر الدوار - إدكو - رشيد - المحمودية - النوبارية - أبو حمص - كوم حمادة ) وأن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألف و700 طن.

 

هذا وقد تم التأكيد على ضرورة الإلتزام بتنفيذ الضوابط والتعامل بدقة فى العزل والوزن وزيادة إستيعاب الأرز الشعير المنتج محلي وتدبير أماكن تخزين إحتياطية لإستخدامها في حالة الذروة مع الإعلان عن أسعار إستلام الأرز الشعير بمختلف درجاته وتسهيل إجراءات الإستلام إلى الشون والصوامع والمطاحن والتيسير على الموردين مع الإلتزام بتوريد طن عن كل فدان.

 

هذا وتناشد محافظة البحيرة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والإلتزام بكافة القرارات المنظمة فى هذا الشأن.

اكتب تعليق

أحدث أقدم