تقديم الشكر للدولة المصرية على نجاح المؤتمر الاقتصادى الذى نظمنته مصر خلال الايام الماضية

 



خلال اجتماع مجلس ادارة المناطق الصناعية.

تقديم الشكر للدولة المصرية على نجاح المؤتمر الاقتصادى الذى نظمنته مصر خلال الايام الماضية.

 

الموافقة على عدد 29 طلب مقدما من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لاستكمال مشروعاتهمز

 

التصديق على استكمال اعمال الترفيق للمرحلتين الثالثة  والرابعة بالمنطقة الصناعية بوادى النطرون 

 

متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المخصص لها قطع أراضي بالمناطق الصناعية.

 

البحيرة – ايمان جبرالله وحسن زيدان

 

استهل مجلس إدارة المناطق الصناعية خلال إجتماعه اليوم برئاسة الدكتورة  نهال بلبع  نائب المحافظ وبحضور اللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد للمحافظة وأعضاء اللجنة وممثلى مكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالاسكندرية اجتماعة اليوم بتقديم الشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور مصطفى مدبولى لنجاح المؤتمر الاقتصادى الذى تم تنظيمة خلال الفترة من 23 وحتى 25 من اكتوبر الجارى بحضور نخبة من الخبراء بهدف دفع عجلة الانتاج والاقتصاد والتنمية فى كافة ربوع مصر واكدت نائب المحافظ على الالتزام بتنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن المؤتمر.  

 

وخلال الاجتماع اشارت الدكتورة نهال بلبع على اهمية لقاء المستثمرين والاستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء فى مشروعاتهم واضافت ان الفترة الماضية شهدت عقد لقائين مع مستثمرى وادى النطرون وحوش عيسى وتم نهو وحل بعض المشكل المتعلقة وتوصيل المرافق ( غاز وكهرباء وصرف ) لعدد من تلك المشروعات للبدء على الفور فى تشغيل خطوط الانتاج. واكدت نائب المحافظ انه تم التصديق على استكمال اعمال الترفيق للمرحلتين الثالثة  والرابعة بالمنطقة الصناعية بوادى النطرون.

 

كما ان الفترة القادة ستشهد افتتاح مكتب بمدينة دمنهور لهيئة التنمية الصناعية للتيسيرعلى المستثمرين. 

 

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على عدد 29 طلب مقدما من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لاستكمال مشروعاتهم فى العديد من المجالات وإثبات جديتهم بالاضافة الى سحب عدد 3 قطع من اخرين لعدم الجدية فى تنفيذ المشروعات.

 

كما قامت اللجنة بالموافقة المبدئية على عدد 21 طلب لمسثمرين يرغبون فى اقامة مشروعات جديدة بالمنطقتين الصناعيتين بوادى النطرون وحوش عيسى وتحويل الطلبات للجنة الخاصة بهيئة التنمية الصناعية للبت فيها

 

وكذا تم عرض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى ( المرحلة الثانية ) خلال الفترة من اغسطس 2022 وحتى الان فيما يخص مرفق الكهرباء واعمال انشاء محطة معالجة الصرف الصحى والصناعى وشبكات خطوط الانحدار 

وكذا إستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات بالمناطق الصناعية، حيث بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة إستثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون 338 مشروع منهم 86 مشروع قائم وبدء الانتاج.

كما بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة إستثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى 91 مشروع، منهم 20 مشروع قائم وبدأ الإنتاج بالفعل.

 

ووجهت نائب المحافظ بسرعة تمهيد الطريق فور نهو اعمال توصيل المرافق مع تقديم مزيد من الدعم وسرعة توصيل المرافق.

وكذا التاكيد على كل مستثمر يرغب فى اقامة مشروع ان تشمل دراسة الجدوى تحديد القدرات والاحتياجات المطلوب فى الكهرباء والغاز ومختلف المرافق للعمل تلبيتها.

مع التاكيد على الالتزام بتوافر كافة الاشتراطات امن الحريق بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على امن وسلامة العاملين والمنشات مع مراجعة كافة المصانع والمنشات الحالية للتاكد من استيفاء كافة الاشتراطات وتدريب العاملين على استخدام تلك المعدات والادوات . 

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، على تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثمارى وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة مع إستمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية وإلتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم.

مع التأكيد على عدم تنفيذ أو إقامة أي مشروعات أو إنشاءات بالمناطق الصناعية سوى المشروعات المستهدفة والمخصصة للمناطق الصناعية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم